3 حيل تساعد طفلك على عدم التبوّل في الفراش

3 حيل تساعد طفلك على عدم التبوّل في الفراش

تبوّل الطفل في الفراش من المشاكل الشائعة والمشتركة لدى جميع الامهات، لذا تسعى العديدات منهنّ إلى تفادي المشكلة من خلال اللجوء إلى بعض الحيل للتخلّص من هذه الأزمة. وفي هذا الإطار، يقدّم لك موقع صحتي أبرز حيل لمنع الطفل من التبوّل في فراشه، حيث يمكنك اعتمادها بسهولة تامة للتمكّن من التوصّل إلى الحل المناسب. 

 

التخفيف من شرب الماء ليلاً

 

من الحيل التي يمكن أن تلجأ إليها الوالدة لتفادي تبوّل الطفل في الفراش هي تلك التي تعتمد على التخفيف من شرب الماء ليلاً، حيث إن العديد من الأمهات يعمدن إلى تقديم الماء للطفل قبل الخلود إلى النوم. ولكن هذا الأمر يزيد من نسبة خطورة تبوّل الطفل في الفراش. لذا على الأم أن تتنبّه إلى هذا الامر، وتفادي منح الطفل الماء قبل الخلود إلى النوم. 

 

تفادي المشروبات المدرّة للبول

 

كما هو متعارف عليه، فإن بعض المشروبات الساخنة التي تساعد في تحسين وظيفة العديد من أعضاء الجسم، تساهم أيضاً في إدرار البول، وهذا الأمر مسيء جداً بالنسبة إلى الأطفال الذين لا يمكنهم الدخول إلى الحمام في الليل. لذا على الوالدة التنبّه إلى هذا الأمر وعدم تقديم هذه المشروبات للطفل، وهي تشمل الشاي والنعناع وعصير الليمون والمشروبات الغازية. 

 

العسل قبل النوم

 

من الحيل التي يمكن أن تساعد الأم على منع الطفل من التبوّل في الفراش، نشير إلى حيلة تقديم العسل إلى الطفل، حيث إن العسل الطبيعي يساعد على تهدئة الجهاز العصبيّ لدى الأشخاص، خصوصاً الأطفال، ما يساهم في تخفيف نسبة حاجة الطفل إلى دخول الحمام، وبالتالي يساعد على التخلّص من مشكلة التبوّل في الليل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التبول اللاارادي من خلال موقع صحتي:

 

نصائح تساعد الطفل على التوقف عن تبليل الفراش

هذه هي الحلول إن كان طفلكم يعاني من التبول اللاإرادي

تعانون من مشلكة التبول اللاإرادي؟ إليكم الحلول من صحتي

‪ما رأيك ؟
من انوثة