4 فوائد اساسية للفيتامين سي لطفلكِ... اكتشفيها الآن!

4 فوائد اساسية للفيتامين سي لطفلكِ... اكتشفيها الآن!

 

تناول كمية كافية من فيتامين سي، المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، مهم للأطفال. يلعب عدداً من الأدوار المهمة في الجسم، حيث يعمل كمضاد للأكسدة وداعم للمناعة، ناهيك عن الفوائد الصحية الأخرى التي سوف نعرفكم عليها من خلال السطور القادمة.

 

فوائد فيتامين سي للاطفال

آثار مضادات الأكسدة

يعمل فيتامين سي في الجسم كمضاد للأكسدة ويساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. الجذور الحرة هي مركبات تتكون من عمليات الجسم العادية وكذلك من التعرض للمواد الضارة المحتملة مثل دخان السجائر والأشعة فوق البنفسجية وتلوث الهواء.

 

تعزيز المناعة

فيتامين سي ضروري لوظيفة المناعة الطبيعية. يساعد في الحفاظ على الاستجابات المناعية وقد يلعب دوراً في إدارة التهابات الجهاز التنفسي العلوي. عند تناول فيتامين سي بانتظام، قد يقلل من مدة وشدة نزلات البرد عند الاطفال ويساعد في تخفيف أعراض البرد.

 

الكولاجين وعلاج الجروح

يحتاج جسم الطفل إلى فيتامين سي لتكوين وتقوية الكولاجين في العظام والغضاريف والعضلات والأوعية الدموية. يساعد فيتامين سي أيضاً في التئام الجروح الطفيفة ويساعد أسنان طفلك ولثته على البقاء بصحة جيدة.

 

امتصاص الحديد

يحسن فيتامين سي امتصاص الحديد من الطعام الذي يتناوله طفلك. هذا مفيد بشكل خاص للأطفال لأن نموهم السريع يفرض متطلبات عالية من الحديد.

 

ما هي كمية فيتامين سي التي يحتاجها طفلك؟

الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي للأطفال هي كما يلي:

- الأعمار من عام الى 8 أعوام: 35 ملغ/ يوم

- الأعمار من 9 أعوام إلى 18 عاماً: 40 ملغ / يوم

 

نصائح لكي يحصل الطفل على الكمية الكافية من فيتامين سي

فيتامين سي هو مادة مغذية قابلة للذوبان، لذلك لا يمكن تخزينه في الجسم ويجب تجديده بشكل منتظم. لحسن الحظ، يمكن العثور على فيتامين سي في العديد من الأطعمة وخاصة الفواكه والخضروات. يمكنك مساعدة طفلك في الوصول إلى احتياجاته اليومية من فيتامين سي من خلال تشجيعه على استهلاك الأطعمة التالية: 

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت وعصائرها. توفر حبة برتقالة متوسطة الحجم 70 ملغ من فيتامين سي، أي ضعف الكمية اليومية الموصى بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة و8 أعوام.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة