4 نصائح تفيدك لحماية طفلك من ضربات الشمس

4 نصائح تفيدك لحماية طفلك من ضربات الشمس

خلال فصل الصيف من الطبيعي أن يتعرض الطفل الى ضربات شمس كثيرة بسبب ارتفاع الحرارة في الجو أو تجوّله تحت أشعة الشمس، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنطرح عليك 4 نصائح لحماية الاطفال من ضربات الشمس. 

 

الحماية بالكريمات المخصصة للشمس

 

من الضروري وقبل تعريض بشرة الطفل الى حرارة عالية والى الشمس بشكل محدد دهنها بمستحضرات الحماية من أشعة الشمس والعناية بالبشرة وهي تحتوي على مكونات تعمل على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الأشعة ما فوق البنفسجية والتحت الحمراء التي تطلقها الشمس والتي تكون بالطبع عالية وشديدة في فترة الظهيرة. من الجدير بالذكر أن بشرة الطفل يجب أن تدهن بالكريمات بين الحين والآخر وكلما دخل الى الماء أو خرج منه.

 

ارتداء الملابس

 

يمكنك أن تتركي طفلك بالملابس القطنية وانتبهي لئلا تكون من غير هذه النوعية لأنها ستتسبب بزيادة إفراز العرق ورفع درجة حرارة الطفل وستتسبب كذلك في تراكم البكتيريا على البشرة مما سيؤدي الى الإصابة بضربات الشمس، من هنا إحرصي على ارتداء طفلك للملابس القطنية طوال فترة الصيف أو حتى خلال تواجده على الشاطئ.

 

شرب المياه

 

شرب المياه ضروري في كل يوم ولكن بشكل خاص هو مطلوب في فصل الصيف لأنه يجنّب تعرّض الأطفال للجفاف الذي ينتج عن ارتفاع درجات الحرارة في الجو والجسم، في هذا الإطار ركزي على تقديم كوب من الماء للطفل كل ساعة ليبقى منتعشاً.

 

القبعة والنظارات الشمسية

 

إحمي طفلك من أشعة الشمس خلال اليوم في فصل الصيف من خلال التأكد من ارتدائه للقبعة والنظارات الشمسية التي تحميه من التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره!

هذه هي الاسعافات الاولية التي يجب ان تقوموا لها لمواجهة ضربة الشمس

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

‪ما رأيك ؟