5 أطعمة تساهم في زيادة أعراض إضطراب فرط الحركة لدى طفلك.. تجنبيها!

5 أطعمة تساهم في زيادة أعراض إضطراب فرط الحركة لدى طفلك... تجنّبيها!

يعاني بعض الأطفال من إضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه، حيث يصبح الطفل دائم الحركة ولديه نشاط زائد. وذلك يمكن أن يسبّب التعب الكبير للاهل والقلق المستمرّ لهم.

وقد أكدت الدراسات على وجود علاقة واضحة بين بعض الأطعمة وزيادة أعراض إضطراب فرط الحركة، فيوصي الأطباء الأبوين بتجنب إعطاءها للأطفال وإتباع توصيات غذائية تساعد في الحدّ من هذه الأعراض. لذا في هذا الموضوع نقدم لكم بعض الأطعمة التي يجب تجنب تقديمها للطفل المصاب بهذا الإضطراب:

1

الحلويات

بسبب إحتواءها على كمية كبيرة من السكر والألوان الصناعية، تعدّ الحلوى من أكثر المأكولات التي تساعد في زيادة أعراض إضطراب فرط الحركة.

2

المشروبات الغازية 

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات والفركتوز والكافيين، وهي مواد كفيلة بزيادة الحركة وتشتت الإنتباه لدى الطفل بشكل عام، فكيف الحال إذا كان يعاني من إضطراب فرط الحركة؟ لذا في حال كان طفلك يعاني من هذه المشكلة، يجب تجنّبها تماماً.

3

الفواكه والخضروات المجمدة 

قد تستغربين تأثير هذه الأطعمة على فرط الحركة، خصوصاً وأن الفواكه والخضار الطازج عنصر مهم جداً لصحة طفلك، ولكن عميلة تجميدها قد تحتاج لإستعمال ألون صناعية ومواد الفوسفات العضوي لمكافحة الحشرات، وهذه المواد من شأنها أن تلعب دور سلبي في أعراض إضطراب فرط الحركة.

4

مشروبات الطاقة

ذلك مرتبط خصوصاً بالمراهقين، فإحتواء مشروبات الطاقة على كميات عالية جداً من السكر والمحليات الاصطناعية والألوان الاصطناعية والكافيين والمنشطات الأخرى، يجعلها بالطبع من المشروبات التي تزيد من أعراض إضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه، فإحذري تقديمها.

5

حساسية الطعام

في حال كان طفلك يعاني من الحساسية اتجاه طعاك معين، من المحتمل أن تزيد حالة فرط الحركة لديه في حال تناولها، فإذا كنت تشك أن طفلك يعاني من نوع من أنواع  حساسية الطعام تجنبيها قدر الإمكان.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

بمعلومات أكثر حول صحة طفلك، إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

من أفضل الخيارات لنمو طفلك.. كلما يجب أن تعرفينه عن زبدة الفول السوداني!

بالخطوات.. طريقة ولا أسهل لتنظيف طفلك من الحفاض!

إليك الطريقة المثلى لإستعمال مشط القمل

‪ما رأيك ؟