ساعدي أولادك على إنجاز فروضهم

ساعدي أولادك على إنجاز فروضهم

إنّ إنجاز الأولاد لفروضهم المدرسية في المنزل يعلّمهم على تحمل المسؤولية والعمل بجدية أكبر. ولكن في بعض الأحيان، تكون المهمة صعبة بالنسبة للأهل إذ يضجر الأولاد بسرعة من الدراسة أو قد تكون بعض الفروض صعبة عليهم. 

 

نصائح لمساعدتهم في الفروض

 

أولاً، دعي طفلك يختار المكان الذي يفضل الجلوس فبه، شرط أن يكون هادئاً ومريحاً، وبعيداً عن كل ما قد يشتت إنتباهه ويشغله عن إنجاز فروضه.

 

ثانياً، قومي بتنظيم الفروض التي سيقوم بها ولدك خلال الأسبوع، وحددي الوقت الذي يتطلبه للقيام بها. وأخبري ولدك قبل عشر دقائق من البدء بفروضه حتى يكون مستعداً للتركيز، عوضاً عن اللهو واللعب.

 

ثالثاً، أكتبي فروضه على ورقة، وعند إنجاز الفرض إحذفيه عن الورقة حتى تنتهي جميع الفروض المطلوبة. وبهذه الطريقة سيعمل من أجل إنهاء فروضه.

 

كيف تعرفين انّ طفلك يتعرض للتنمر؟ 

 

رابعاً، يحتاج بعض الأولاد إلى تناول الطعام والإستراحة أو اللعب لبعض الوقت قبل البدء بانجاز فروضهم. لذا قومي بإعطاء ولدك نصف ساعة بعد وصوله من المدرسة حتى يرتاح ويبدأ الدراسة.

 

أخيراً، يمكنك تعليم ولدك الجمع أو الطرح بطرق سهلة مثل جمع الألعاب أو الفواكه، وهكذا سيصبح إنجاز الفروض ممتعاً بالنسبة له.  كما يمكنك ربط المواضيع التي يناقشونها في المدرسة بحياته اليومية.

 

من المهمّ الا تقومي بحلّ فروض ولدك أبداً بل أتركيه لينجزها بنفسه في الوقت الذي تقومين فيه بالقراءة أو العمل، وعندها سيعتاد على إنجاز فروضه وحده.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة