كيف تجعلون طفلكم طموحاً؟

كيف تجعلون طفلكم طموحاً؟

الطموح بات من الامور الاساسية في حياتنا العصرية، فالمنافسة شديدة في مختلف الاختصاصات والتطوّر السريع للحياة يجعل الطموح حاجة ضرورية يجب زرعها في عقل الطفل لينمو على الرغبة بالمبادرة والتقدّم. ويقدّم لكم موقع صحّتي بعض النصائح الاساسية لكي تساعدوا الطفل لتغذية طموحاته.

 

- من المهمّ أولاً أن تصغوا لطفلكم حين يقول لكم ماذا يحبّ وما لا يحبّ، فتستطيعون عندها توجيهه نحو الطموحات الصحيحة، بدل أن تفرضوا عليه طموحات لا يحبّذها أو لا تلائم شخصيته.

 

- حين يعبّر طفلكم عن رغبته بالقيام بأمر مميّز، شجّعوه على ذلك ولا تستهتروا بما يعبّر عنه، فذلك يزيد من طموحه ويعزّز رغبته في التقدّم.

 

- حاولوا قدر الإمكان أن تساعدوا طفلكم لرؤية العالم، من خلال السفر وعيش المغامرات برفقتكم لكي يرى أنّ هناك الكثير من التجارب التي يمكن عيشها في الحياة، وهذا ما يزيد من طموحاته.

 

- لا تبالغوا في حماية طفلكم، فالحمائية الزائدة تعيق نموّ الطفل وتطوّره الفكري وطموحاته، لذا اتركوا للطفل فسحة من الحرية لكي يتعلّم الاستقلالية تدريجياً. 

 

- حاولوا مجاراة طموحات طفلكم مع تقدّم السنوات، فاذا لم يكن طبيباً أو مهندساً ذلك لا يعني أبداً فشله في حياته، إنما يجب فتح الآفاق أكثر وتشجعيه على إختبار تجارب جديدة مرتبطة بعوالم مختلفة لكي يحدّد ما يجذبه. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة