ما أسباب ملل الأطفال في العطلة الصيفية؟

ما أسباب ملل الأطفال في العطلة الصيفية؟

 

خلال العطلة الصيفية، يعيش الأطفال الكثير من أوقات الفراغ التي يمكن أن تسبب لهم الملل. من هنا، وإذا كان أطفالكم يعانون من الملل خلال العطلة الصيفية، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ملل الأطفال في العطلة الصيفية


غياب الأنشطة

إن غياب الأنشطة يمكن أن تسبب الكثير من الملل لدى الأطفال خلال العطلة الصيفية. فالأنشطة التي يمارسها الطفل خلال المواسم الأخرى لا بدّ من أن يستمرّ في ممارستها، لا بل وفي حال كان من الممكن تكثيف المشاركة فلا شكّ أن هذا الأمر سوف يفيده. ففي فصل الصيف يمكن أن يستفيد الطفل من التمرّس أكثر وزيادة مهاراته في المجال الذي يبرع فيه.

نصيحة: من المهم ان يكون وقت الطفل مليء بالأنشطة المتنوعة، من السباحة إلى الركض، كرة القدة وكرة السلة...

 

إهمال الأهل

خلال العطلة الصيفية، يمكن ان يهمل الأهل قضاء بعض الوقت مع أطفالهم. وهذا الأمر يمكن أن يزيد من شعورهم بالملل، والإهمال ويدفعهم نحو ممارسة بعض السلوكيات الغريبة للفت الإنتباه.

نصيحة: من هنا، لا بدّ ان يخطط الأهل لمشاريع وأنشطة يمكن أن تساعدهم على قضاء بعض الوقت مع اطفالهم وتجعلهم أقرب إليهم جسدياً ونفسياً.

 

المكوث في المنزل

إن مكوث الأطفال في المنزل طيلة النهار خصوصاً إذا كان واقعاً في مبنى، ولا يتمتع بأي مساحاتٍ خضراء واسعة، يمكن أن يزيد من شعور الأطفال بالملل في العطلة الصيفية.

نصيحة: خلال فصل الصيف، يجب أن يحرص الأهل على أن يختاروا منزلاً صيفياً تحيطه المساحات الخضراء، ما يساعد الطفل على الشعور بالإسترخاء ويعزز كثيراً من قدرته الفكرية والجسدية. كما ويمكن للمساحات الخضراء أن تسمح له بتشغيل مخيلته واللعب بحرية. كما ويسمح له هذا الأمر من عيش طفولة هادئة وممتعة، ما ينعكس إيجاباً على صحته النفسية وشخصيته.

 

لقراءة المزيد حول الصحة النفسية للأطفال اضغطوا على الروابط التالية:

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

 

‪ما رأيك ؟