ما هي أهم الفوائد التي توفرها حصالة النقود للطفل؟

ما هي أهم الفوائد التي توفرها حصالة النقود للطفل؟

ساندي برمو

واحدة من أسهل الطرق التي يتعلّم الطفل بها كيفية توفيرالمال في سن مبكرة هي استخدام حصالة النقود. من هنا، لا بدّ من تعويد الطفل على إستخدام حصالة النقود في سنّ مبكرة، لما لها من فوائد سنطلعكم على أهمها في السطور القادمة.

 

فوائد حصالة النقود للطفل

1

جمع الأموال

تحديد الأهداف هو أحد أهم الأمور التي يجب تعليمها للطفل. فمثلاً، ما الذي يحبّ أن يشتريه طفلك؟ يمكن أن تكون دراجة أو لعبة فيديو أو دمية جميلة. علّميه كيفية الإدخار من مصروفهم الشهري في حصالة النقود لشراء اللعبة التي يرغب فيها. هذا من شأنه أن يجعله يشعر بالحماسة لتحقيق الهدف المحدد.

2

الحدّ من الصرف العشوائي

إن تعويد الطفل على جمع الأموال في حصالة النقود، يمكن أن يساعده بشكلٍ كبير على الحدّ من الصرف العشوائي. أيّ انه قد يفكّر مرتين قبل أن يشتري أيّ شيءٍ هو ليس بحاجة له. من هنا، يمكن ان يكتسب هذه العادة في المستقبل، ويدرك تماماً كيف يسيطر على مصروفه ويستثمره في الأماكن الصحيحة.

3

الإعتماد على الذات

إن حصالة النقود، ومن خلال قيام الطفل بجمع المال، يمكن أن تعزز من ثقته بنفسه وتجعله يتكّل أكثر على نفسه خصوصاً عندما يرغب في شراء أيّ غرضٍ يخصّه. فحصالة النقود، يمكن أن تجعل الطفل قادراً على الإعتماد على نفسه، بالإضافة إلى اختبار الإستقلالية بشكلٍ من الاشكال.

4

التخطيط للمستقبل

يمكن لإدخار المال في حصالة النقود أن يعلّم الطفل أيضاً كيفية التخطيط للمشاريع المستقبلية الكبرى، وذلك ضمن ميزانية محددة. أي، يمكن للطفل أن يحسب المبلغ الذي يحتاجه مثلاً في حال اراد الإتكال على نفسه لشراء سيارته الخاصة، أو لدفع أقساط جامعته وغيرها من الأهداف المهمة. فيبدأ الطفل بالتالي منذ سنّ مبكرة في تحديد خططه المسقبلية والعمل على تحقيقها.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي جلسات السيكودراما؟

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

علاج الأب المدمن على الكحول لاستقرار عائلته

‪ما رأيك ؟