نصائح عملية ومثبتة لتأديب الطفل بعمر سنة

نصائح عملية ومثبتة لتأديب الطفل بعمر سنة

عندما يبلغ الطفل من العمر سنة واحدة، يجب تعليمه بداية الانضباط في العائلة والمجتمع وبين أصدقائه. وتعني كلمة "الانضباط" التأديب والتدريس وليس العقاب. موقع صحتي يقدم نصائح عملية ومثبتة قد تساعد الأهالي على تأديب أطفالهم.

تأديب الطفل عمر سنة

- في هذا العمر، يبدأ الطفل بتعلم كلمة لا وعلى الأهل استخدامها فقط عند قصدها. على سبيل المثال، التأكد من استخدام كلمة لا عندما تكون غير آمنة سيساعد الطفل على فهم المفهوم بشكل أسرع.

- المفتاح هنا ليس لتعليم الطفل أن الوقت الوحيد الذي يحصل فيه على اهتمام من الأهل هو عندما يكون سيئا. يجب فعل ذلك من خلال قضاء الكثير من الوقت مع الطفل مع التعبير عن الملاحظات الجيدة.

- هل تساءلتم يومًا كيف يبقي بعض الآباء أطفالهم هادئين في دور العبادة؟ هذا لأنهم يأخذون الأمر على محمل الجد، ولا يدربون الطفل على اعتباره "وقت ممتع". حاول ألا تجلب أشياء مزعجة مثل الكثير من الأطعمة والوجبات الخفيفة أو كتب التلوين أو الألعاب أو ما شابه. دع الطفل يرى الآخرين يهدئون وسيتعلمون الهدوء بنفسهم.

- في هذا العمر، يبدأ الأطفال في فهم الأوامر، ويتعلمون ذلك بحسب السبب والنتيجة. أي إذا فعلت هذا، يحدث هذا. لذا، إذا ارتكب الطفل شيئا خاطئا، فتأكد من أن يكون له تأثير مناسب، أكان إيجابيا أم سلبيا.

- استخدام استراتيجية "بعيدًا عن العين، بعيدًا عن العقل" تعمل أيضًا بشكل جيد في هذا العمر، عندما يكون من الصعب الانضباط. بحيث يمكن حماية الطفل في المنزل عبر وضع الأشياء بعيدا عن الأنظار وبعيد عن متناول الطفل.

- خلال الأشهر السابقة، سيفعل الطفل أشياء مثل شد الشعر وما إلى ذلك عندما يحاول الأهل حقا إظهار الحب. عندما تأتي هذه اللحظات، من الأفضل قول "لا! لا!" بنبرة لطيفة ومحاولة استبدال الحركة بشيء إيجابي مثل قبلة على اليد.

- إن تجاهل السلوك السيئ للطفل في هذا العمر هو في الواقع العلاج الموصى به، وحتى يعلم الأهل بأن طفلهم بدأ يفهم الأمور.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة