4 أعراض تكشف إدمان طفلك على الألعاب الإلكترونية!

4 أعراض تكشف إدمان طفلك على الألعاب الإلكترونية!

يميل الأطفال في هذا العصر إلى تفضيل الألعاب الإلكترونية على الألعاب الأخرى، لذا فهم قد يكونون عرضة للإدمان وعدم الرغبة في التخلي عنها. فما هي أبرز أعراض إدمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية؟ إكتشفيها في هذا المقال من صحتي.

 

ما هي أعراض إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية؟

 

- تعلّق الطفل بالأجهزة الإلكترونية أبرز دليل على أنه أدمن هذه الألعاب، فغالباً ما يجد الاطفال صعوبة في التخلي عن الأجهزة التي تقدمينها له، خصوصاً الحاسوب أو الآيباد. وبهذه الطريقة تدركين أن طفلك بات متعلقاً أكثر مما يجب بهذه الألعاب، لذا سارعي إلى أخذها منه وتنظيم مواعيد لعبه فيها.

 

- أيضاً من الأعراض التي تشير إلى إدمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية هو غياب الرغبة في اللعب مع الأطفال الآخرين أو اللهو في الخارج. فبهذه الطريقة تدركين أن التواصل بات شبه معدوم لدى طفلك، فسارعي إلى إعادة هذا الحماس إليه من خلال إشراكه في بعض النشاطات مع الآخرين.

 

- كما أن من الأعراض التي تظهر لدى الطفل المدمن على الألعاب الإلكترونية هو التوتر المستمر في حال لم يملك الأجهزة الإلكترونية ليلهو بها. فهذا الامر يجعله في حالة من القلق والتشنّجات المستمرة. ساعديه على التخلّص منها من خلال اللهو معه وتقديم العديد من الألعاب الترفيهية الأخرى.

 

- ومن أعراض إدمان الأطفال على الأجهزة الإلكترونية هو فقدانه التركيز على الدرس وعدم قدرته على الكتابة والدراسة بشكل صحيح. كما لا يمكنه أن يجلس لمدة طويلة لإتمام واجباته الدراسية وفروضه المدرسية، إذ يصعب عليه الثبات من دون أن يلهو ببعض الأمور الصغيرة ويقلّد الألعاب الإلكترونية التي يلعبها على الأجهزة، مستعملاً ادوات الكتابة كالقلم والممحاة وغيرها.

 

اقرأوا المزيد عن ألعاب الاطفال على هذه الروابط:

 

الالعاب الالكترونية ليست سيئة دائماً على اطفالكم... اليكم جوانبها الايجابية!

نصائح بسيطة تساعدكم على إبعاد اطفالكم عن الالعاب الالكترونية

6 فوائد للعب الأطفال بالتراب لن تتخيّلوها!

‪ما رأيك ؟