إستعدوا نفسياً وجسدياً للعطلة الصيفية!

إستعدوا نفسياً وجسدياً للعطلة الصيفية!

مع ضغوط العمل أو الدراسة أو العائلة، تصبح العطلة بين الحين والآخر من الضروريات في الحياة. والوقت الأفضل لأخذ الإجازة هو الصيف، حيث يمكنكم الذهاب إلى الشاطىء لاستعاد نشاطكم وإزالة التعب والإرهاق. فما هي الأمور التي يجب أن تحضّروا لها قبل الذهاب إلى الشاطى؟.

 

نصائح للإستعداد لقضاء للعطلة

 

أولاً، اتركوا همومكم ومشاكلكم في المنزل، واستمتعوا بكل لحظة من تلك العطلة ، ووسيلتكم الوحيدة هي الإسترخاء. قوموا بكل ما يساعدكم على الإسترخاء، كالتأمل بالبحر، القراءة، الاستماع إلى الموسيقى، أو تبادل الأحاديث مع العائلة. كما يمكنكم حضور الحفلات الموسيقية أو تناول الغذاء في مطعم على البحر.

 

 ثانياً، حاولوا الشعور بالرضا عن نفسكم قبل الذهاب، حتى لو كنتم تعانون من مشاكل في البشرة أو الجسم. يمكنكم بالطبع إصلاح ما يمكن إصلاحه، كاتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، أو حمية أو ممارسة الرياضة بشكل منتظم. لكن لا تدعوا هذه المشاكل أن تكون عائقا أمام رحلتكم.

 

 ثالثاً، قوموا بتجهيز ما تحتاجونه، مثل كريم الحماية من الشمس، مستحضرات التجميل المقاومة للماء، أدوات العناية بالبشرة والجسم. ولا تنسوا الملابس والأكسسورات.

 

 رابعاً، اختاروا مكان العطلة الذي تفضلونه، وكونوا على اطلاع بجميع المتاحف والمطاعم والحفلات موسيقية والأماكن السياحية الأخرى، حتى يكون لديكم برنامج زيارة متكامل .

 

 وأخيراً، استغلوا أوقات العطلة للهرب من مشاغلكم ومشاكلكم اليومية، أو حتى لإصلاح المشاكل بينكم وبين شريككم أو أقاربكم أو أصدقائكم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة