استخدموا الطرق التالية لتخفيف الضغط النفسي والتوتر

استخدموا الطرق التالية لتخفيف الضغط النفسي والتوتر

تعتبر تقنيات الاسترخاء من أفضل طرق تخفيف الضغط النفسي وإدارة الإجهاد. لا يقتصر الاسترخاء فقط على راحة البال أو الاستمتاع بهواية، وإنما هو عملية تقلل من تأثير الضغط على عقل الانسان وجسده.

يمكن أن تساعد طرق تخفيف الضغط النفسي على التأقلم مع الضغوط اليومية الشخصية أو المتعلقة بمشكلات صحية مختلفة. موقع صحتي يذكر لكم بعض الطرق الكفيلة بتخفيف الضغط النفسي والتوتر.

طرق تخفيف الضغط النفسي

1

- ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة واحدة من أهم الأشياء التي يمكنكم القيام بها لمكافحة الإجهاد. قد يبدو ذلك متناقضا، ولكن الضغط الجسدي على جسم الانسان من خلال ممارسة الرياضة يمكن أن يخفف من الضغط النفسي. وتكون الفوائد أقوى عند الممارسة بانتظام، بحيث ان الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام يقل احتمال تعرضهم للقلق من أولئك الذين لا يمارسون الرياضة على الاطلاق.

2

- الحد من تناول الكافيين

الكافيين منبه موجود في القهوة والشاي والشوكولاتة ومشروبات الطاقة. الجرعات العالية يمكن أن تزيد من نسب القلق عند الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل مقدار كبير من الكافيين يوميا. إذا لاحظتم أن الكافيين يزعجكم أو يقلقكم، فكروا في التقليل منه ولا تتجاوزوا أبدا مقدار ثلاثة أكواب في اليوم الواحد.

3

- مضغ العلكة

يمكن تجربة مضغ العلكة من أجل تخفيف الضغط بسرعة وسهولة فائقة. بحيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة لديهم شعور أكبر بالرفاهية وانخفاض عام بنسب الضغط النفسي. أحد التفسيرات المحتملة هو أن مضغ العلكة يعزز تدفق الدم إلى الدماغ مما يؤدي إلى تعزيز الهدوء بشكل عام.

4

- اضاءة الشموع

قد يساعد استخدام الزيوت العطرية أو حرق شمعة معطرة في تقليل مشاعر التوتر والقلق. فبعض الروائح والعطور مهدئة بشكل خاص، أبرزها: اللافندر، الورد، البابونج الروماني، زهر البرتقال، البخور، خشب الصندل، والجيرانيوم. هذا ويساهم استخدام الروائح لعلاج المزاج بتحسين نوعية النوم أيضا.

5

- الضحك

من الصعب الشعور بالضغط النفسي عند الضحك. إنه مفيد لصحة الانسان بشكل كبير، بحيث يساهم في تخفيف التوتر وتحسين نظام المناعة والمزاج. يمكن مشاهدة برنامج تلفزيوني مضحك أو التسكع مع الأصدقاء الذين يضحكونكم أو مجرد مشاهدة مقطع فيديو تعلمون أنه سيجلب لكم السعادة.

إليكم المزيد من صحتي عن بعض الامراض النفسيّة:

كيف يمكنكم الوقاية من الأمراض النفسية؟

إحذروا هذه العلامات التي تدّل على إصابتكم بالضغط النفسي الحاد!

ما هي الأمراض النفسية المسبّبة للمشاكل الجسدية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا