تعرفي على العلامات الأولى للإضطراب النفسي!

تعرّفي على العلامات الأولى للإضطراب النفسي!

هناك الكثير من الأحداث الحياتية والمشاكل التي تؤثر على الشخص بطريقة سلبية، والتي تؤدي للإضطرابات النفسية التي يصعب في بعض الأوقات التخلص منها بسهولة. وبالتالي تبدأ العلامات التي تؤكد الإصابة بهذا الخلل النفسي تباعاً، وعلى الرغم من إمكانية العلاج فقد تتطلب بعض الحالات مراجعة الطبيب النفسي.

من هنا اليك الأعراض الأولى للإضطراب النفسي.

1

الإنفعال والغضب السريع:

حتى على أبسط المواضيع والأمور العادية ينفعل الشخص بسرعة تجاهها وأمام أفراد عائلته أو المحيطين به، قد تترافق هذه النوبة مع الصراخ أو رفع نبرة الصوت نتيجة الإضطراب الذي يشعر به.

2

الإرهاق الدائم:

حتى لو بقي الشخص طيلة اليوم في المنزل لا يقوم بأي أعمال، سيشعر بالإرهاق والتعب بسبب الإضطرابات النفسية التي يمر بها، وذلك ينعكس على الصحة إذ سيشعر بتشنج العضلات، كما وقد ينام لساعات طويلة وذلك كتصرف يمنعه بالتفكير الدائم من المشاكل التي تزعجه.

3

العزلة:

تعتبر العزلة من العلامات الأولى التي تشير الى أن الشخص يُعاني من الاضطراب النفسي، إذ يُفضل عدم التواجد مع أفراد عائلته، ويعمد على عدم الخروج وتمضية بعض الأوقات المسلية أو حتى الإعتيادية التي كان يقوم بها في حياته.

4

القلق والحزن:

يشعر الشخص المصاب بإضطرابات نفسية بالقلق الزائد بسبب المشكلة التي اخترقت حياته أو الحادث الذي عاشه، بالإضافة لظهور الحزن الدائم على ملامحه وقد يُسبّب هذا الأمر أيضاً نوبات من البكاء.

5

فقدان الشهية:
نتيجة الإضطراب النفسي قد يشعر الشخص بعدم القدرة على تناول الطعام، أي فقدان الشهية، وهذا ما يؤدي الى الغاء الوجبات الغذائية الأساسية في اليوم مما سيؤثر على صحته بشكلٍ مباشر.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا