طرق ستساعدك على التخلص من العصبية الزائدة خلال العزل المنزلي

طرق ستساعدك على التخلص من العصبية الزائدة خلال العزل المنزلي!

رغم كل الأمور والأعمال التي يمكن القيام بها في هذه الأيّام مع العزل المنزلي الذي فرضته معظم الدول بهدف الحد من فيروس كورونا المستجد والمنتشر حول العالم، وبالتالي لعدم الإصابة به، إلّا أنّه مع الوقت قد يزيد ذلك من العصبية وذلك للكثير من الأسباب التي تختلف من شخص لآخر. وقد تؤثر هذه العصبية على التعامل مع أفراد الأسرة فتزيد المشاكل وسوء التفاهم بالمواضيع مهما كانت بسيطة، وأيضاً ستؤثر بشكلٍ مباشر على الناحية النفسية وتشعرين بالتعب والتشنجات نتيجة ذلك.

إذ من الطبيعي أن يشعر الشخص بالعصبية فهناك الكثير من الضغوطات جراء ما يحصل، بالإضافة لنسبة الأخبار والوقائع التي نشاهدها عبر التلفزيون أو نتصفحها عبر مواقع التواصل الإجتماعي. من هنا عليك بالفعل معرفة الأسباب الرئيسية التي هي المصدر الأساسي لهذه العصبية الزائدة في العزل المنزلي، والتي ربما تنقلينها لغيرك دون معرفة ذلك.

لذا إليك هذه الطرق التي يمكنها الحد من عصبيتك خلال هذه الفترة الإستثنائية:

- في حال واجهت مشكلة إضافية ناتجة عن العمل في العزل المنزلي، إعمدي على حلها وإذا زادت من إنزعاجك إعتذري عن تنفيذها، أو قومي بتأجيلها الى أن تتحلي بالهدوء والراحة، أي ابتعدي عن المشاكل التي تزيد من عصبيتك.

- خصصي بعض الأوقات في اليوم الواحد للقيام بالتمارين الرياضية المنزلية، وذلك لصحتك الجسدية، كما أنّها من العوامل التي تمنحك الراحة النفسية.
بالإضافة لذلك احرصي عند الشعور بالعصبية على تطبيق تمارين التنفس، إذ يُعتبر من الخطوات التي تعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة أكثر.

- إن الحصول على ساعات كافية من النوم ضروري جداً للتقليل من العصبية والتشنجات التي قد تشعرين بها في العزل المنزلي، لذا لا تسهري كثيراً في الليل، حتى يمكنك الإستفادة من هذه الفرصة لزيادة فترة نومك.

- قد تستغربين، ولكن الضحك والبهجة من أكثر الأمور التي تبعدك عن الشعور بالعصبية، لذا تبادلي الأحاديث المفرحة مع أفراد العائلة في المنزل والأصدقاء عبر التكلم بالطرق الإلكترونية المتاحة للجميع. وحتّى يمكنك إكتساب كمية من الضحك مع مشاعدتك للأفلام الكوميدية. 

إليك المزيد من النصائح للمحافظة على صحتك النفسية في العزل المنزلي: 

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

4 أنواع من الأمراض النفسيّة هي الأكثر خطورة... فإحذروها!

خلال الحجر المنزلي الذي يفرضه كورونا... 4 نصائح للحفاظ على صحتكم النفسيّة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة