اليوغا رياضة للمخ ايضاً

اليوغا رياضة للمخ ايضاً

من المعلوم أن الأشخاص يلجأون الى اليوغا من أجل الاسترخاء وترخية العضلات ولكن من ناحية أخرى تفيد اليوغا أموراً عدة من الجسم فهناك مثلاً فوائد اليوغا للمخ التي سنعرفكم اليها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

اليوغا رياضة للروح

 

اليوغا أكثر من رياضة هي تعد نظاماً للروح ولا تحتاج الى تجهيزات أم معدات بل يمكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان. من الممكن أن يستصعب الشخص ممارستها في أول الأمر ولكنه ما يلبث أن يتعود عليها فتصبح سهلة بالنسبة اليه. تزيد اليوغا من مرونة الجسم بشكل خاص عند المفاصل التي نادراً ما نستخدمها في حياتنا اليومية. تشد اليوغا العضلات وتساعد عى استرخائها مما يزيد من تدفق الدم في العضلات هذه الزيادة تزيد من طرد السموم من الجسم بخاصة من المناطق التي لا نستخدمها في حياتنا اليومية. تقلل اليوغا من ضغط الدم وتقلل من نبضات القلب السريعة وتزيد من كفاءة عملية التنفس وتعمل على تقوية الطاقة الجنسية.

 

فوائد اليوغا للمخ

 

تساهم رياضة اليوغا من ناحية أخرى في تنشيط الدماغ وتزيد من القدرة على التركيز، فاليوغا تجمع العقل والجسد معاً في تجربة متناغمة والممارسة الدورية لها تجعل الذاكرة أقوى كما وأنها تزيد من القدرة على التركيز كما أنه يعتقد بأن اليوغا تقي الجسم من مرض الألزهايمر. توصف اليوغا للذين يعانون من ضعف الذاكرة لأنها بتمارينها المختلفة تنشط الذاكرة بطريقة أو بأخرى وتقلص النسيان الى جانب أنها تخفف من عوامل التوتر النفسي. وضعيات اليوغا المتعددة تساعد على معالجة المشاكل الفيزيائية والعقلية المرتبطة بضعف الذاكرة وبالتالي تنعشها. 

 

اليوغا ستذهلك بفوائدها، اكتشفي المزيد من المعلومات عنها:

 

يوغا المكاتب لراحة الموظف باقل وقت ممكن

عالجوا الروماتيزوم باليوغا

اليوغا من افضل العلاجات للادمان

‪ما رأيك ؟