هل تعانون من تصرفات اطفالكم الخاطئة... اليكم طريقة التعامل معها!

هل تعانون من تصرفات اطفالكم الخاطئة... اليكم طريقة التعامل معها!

مَن مِنَ الآباء والأمهات لا يعاني من تصرفات اطفالهم غير المرغوب بها، وبعض السلوكيات التي قد تسبب لهم الإحاج بخاصة أمام الناس أو تسبب لهم الشعور بالعجز فيما يخص القيام بمهمتهم بشكل صحيح وهي تربية أطفالهم تربية صالحة. يرغب الاهل عند ظهور هذه التصرفات غير المرغوب بها التصرف حيال هذا الموضوع والتخلص منه بشكل نهائي بأسرع وقت ممكن. سنرى المزيد من التفاصيل فيما يلي.

 

الصبر من الاهل مفتاح النجاح

 

كما كنا قد ذكرنا سابقاً أن الاهل يريدون التخلص من التصرفات المزعجة بأسرع وقت ممكن ولكن ينسون أحياناً أن حل مشكلة كهذه قد يحتاج الى الكثير من الصبر والوقت الطويل، لأنها قد لا تكون مشكلة عادية عند الطفل بل قد تكون تطور لحالة معينة أو ظهور هذا التصرف كردة فعل لشيء حدث أو يحدث فيتخذ الطفل هذه الطريقة للتعبير عنه.

 

كيفية التعامل مع تصرفات الطفل غير المرغوب بها

 

يجب في خطوة أولى تحديد ما هي التصرفات المزعجة التي يقوم بها والتي تحتاج الى ان تعدّل أو تغيّر، ويحدث هذا الامر عن طريق مقارنة السلوك بعمر الطفل لرؤية ما إذا كان من المناسب القيام بها أو لا في هذه المرحلة العمرية. بالإضافة الى تحديد ماهية المشكلة يجب الاخذ بعين الاعتبار على التواقف بين كل الأشخاص الموجودين في محيط الطفل للتعامل مع هذه المشكلة والتخلص منها.

 

بعد ذلك يجب التكلم مع الطفل بشكل هادئ وطريقة ناضجة تليق بعمره محاولين تليمه مسؤولية التصرف تجاه هذا الموضوع مع القليل من التحذيرات بين الوقت والآخر لتذكيره بالأمر، ولكن يجب التنبه أحياناً الى أنه على الأهل التفريق بين شخصية الطفل والتصرف الذي قام به وعدم خلط الإثنين معاً. في بعض الحالات لا يعتبر من الخطأ اتخاذ إجراءات قاسية وصارمة في حال تطلب الأمر ذلك للوصول الى النتيجة المرادة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

احذروا بعض أسباب تصرفات أطفالكم السيئة

نصائح للتعامل مع الطفل الشقي

خطوات بسيطة للتغلّب على تمرّد الاطفال

‪ما رأيك ؟
من انوثة