Sohati - لا تهملوا هذه الأعراض التي تهدّد صحتكم النفسية!

لا تهملوا هذه الأعراض التي تهدّد صحتكم النفسية!

في مراحل حياته المختلفة، يواجه الإنسان العديد من الضغوطات والمواقف الصعبة والشديدة التي تفوق قدرته على التحمل، ما يجعله عرضةً للضغط المتواصل والتعب الشديد والإجهاد النفسي الحاد، ويؤدي بالتالي الى ظهور العديد من الأعراض والعلامات الصحيّة الخطيرة على أدائه اليومي، لا سيما إذا إستمرت هذه الحالة لفترة طويلة.

 

وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنتطرق الى أبرز الأعراض النفسية الخطيرة التي لا يجب إهمالها أبداً وبالتالي علاجها في وقت مبكر ومناسب:

 

حالات من الإكتئاب

 

فئة كبيرة من الناس تعاني من حالات من الإكتئاب بدرجات متفاوتة تتراوح من الخفيفة إلى المتوسطة والحادّة، وذلك وفق الظروف المختلفة التي يتعرّض لها الفرد، وأعراض هذه الحالة تظهر بشكل واضح من خلال الشعور بالحزن الدائم وتقلّب المزاج والميل الى السلبية الدائمة،  التي تترافق مع رغبة دائمة في البكاء وفقدان الشهية على تناول الطعام، فضلاً عن عدم إنتظام فترات النوم والمعاناة من ضعف في التركيز. وإن عدم معالجة هذه الحالة وإستمرار تفاقم هذه العلامات يهدد الإنسان بالإصابة بالإنهيار العصبي التام، التي قد تدفع الى الإنتحار في الحالات المتطورة.

 

القلق المتواصل

 

القلق الحاد والدائم يدّل بشكل مباشر على الإصابة ببعض الامراض النفسية الخطيرة، وهي تترافق بالكثير من الاعراض الجانبية مثل جفاف الحلق، ورعشة اليدين الدائمة، والشعور بالدوار والصداع، مع إضطرابات في الهضم، وخفقان القلب، وضيق حاد في الصدر، والكوابيس خلال النوم نتيجة الشعور بالخوف الإنزعاج، وفقدان الإحساس بالطمأنينة والأمان.

 

وبالنسبة الى هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من قلق زائد وتوتر في كلّ نواحي حياتهم بحيث يكونون في حالة ترقب دائم، فلا بدّ من الحصول على العلاج اللازم لتعزيز فرص إمكانية الشفاء من هذه الحالة.

 

الهوس أو الوسواس

 

هذه الحالة تصيب عادةً الشخصيات التي تمتاز بالدقة الشديدة، وحب النظام، واتباع القوانين بشكل حذر ومفرط، وإن هذا الإحساس يترافق مع الكثير من الأعراض التي تقود صاحبها إلى الإحساس بالجنون المطلق، لانه يبحث عن الكمال والمثالية بطريقة مرضية زائدة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن الأمراض النفسية الخطيرة والأعراض التي ترافقها:

 

هل ممكن أن يعاني الطفل الرضيع من اضطرابات نفسية؟

اضطراب ما بعد الصدمة حالة نفسية خطيرة ... فما هو علاجها؟

الافكار الانتحارية تراود المصابين بهذه الامراض النفسية!

‪ما رأيك ؟