لفهم لغة جسد الآخرين أسس كثيرة ... تعرّفوا عليها من صحتي!

لفهم لغة جسد الآخرين أسس عدّة... تعرّفوا عليها!

رؤى معلوف

لغة الجسد قد تكون في بعض الأحيان أفضل بكثير من الطريقة اللفظيّة للتعبير عن المشاعر والأحاسيس والأفكار، حيث أنه من الممكن فهم الشخص من خلال مراقبة تصرفاته وحركاته من دون إستخدام أيّ كلمات أو عبارات.

 

ولفهم لغة الجسد عند الآخرين، إليكم هذه المعلومات المهمّة تباعاً عبر موقع صحتي:

 

التراجع إلى الخلف

 

بعد إخبارك بأي موضوع فإذا قام الشخص بالتراجع خطوات قليلة الى الخلف، فإعلم أنه ينتظر ردّ فعلك على ما يقوله، أو أنه يشعر بالصدمة، أو قد يعمد الى أخذ مسافة إحتياطية لأنه يكذب عليك.

 

ميل الرأس قليلاً

 

إن إنحناء الرأس يؤشر على إحترام كبير للشخص، كما أنه من ناحية قد يعبّر عن الراحة الشديدة والشعور بالسعادة في التحدّث، إضافة الى إحتمال الإحساس بالقليل من الخجل والتردد.

 

حكّ مناطق في الوجه

 

لا يقوم الفرد بحكّ الأنف أو الذقن والأذن أو أي مكان آخر في الوجه من دون سبب، حيث نشير الى أن بعض هذه الحركات يعبّر عادةً عن الشعور بالخجل أو الندم. أمّا بالنسبة الى حكّ العيون فإن ذلك يعتبر بمثابة دلالاة واضحة على الرغبة في إنهاء الكلام بأقرب وقت ممكن.

 

وضع اليد على الفم

 

إذا كان المتحدث يضع يده على فمه من وقت الى آخر خلال فترة الحديث، فهذا يعني أنه يكذب في أقواله من جهة، فضلاً عن أن هذه الإشارة تدّل على عدم ثقة الفرد بميحطه وإنعدام شعوره بالأمان، وبالتالي عدم الرضا عن التواجد مع هذه الفئة من الناس من جهة أخرى.

 

حركات اليدين

 

خلال التحدّث، وإذا قام الشخص بوضع يده على اليد الأخرى في وضعية تقاطع، فهذا يدّل بشكل واضح على ثقته بنفسه، وإقتناعه المطلق بأفكاره ومعتقداته. أمّا إذا قام الشخص بفرك يده على جبهة الرأس، فإن ذلك بمثابة علامة واضحة عن المعاناة من الإجهاد الزائد والشعور بالتوتر والقلق.

 

إليكم المزيد من صحتي عن دلالات لغة الجسد:

ما هي معاني المصافحات في لغة الجسد؟

كيف يمكن ان تكشفوا الكذاب من لغة جسده؟

علام يدلّ وضع اليد على الفم في لغة الجسد؟

‪ما رأيك ؟