لن تصدقوا هذه الفائدة الغريبة لغسل اليدين!

لن تصدقوا هذه الفائدة الغريبة لغسل اليدين!

الجميع يغسل يديه بهدف النظافة ومحاربة الجراثيم والميكروبات، ولكن هل تعلمون أن لغسل اليدين فوائد نفسية عديدة؟ تابعونا في هذا المقال من موقع صحتي للتعرّف عليها.

 

 5 فوائد نفسية لغسل اليدين

 

وفق دراسة حديثة نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية، تبيّن أنّ هناك العديد من الفوائد النفسية لغسيل اليدين. وفي ما يلي أبرزها:

 

- غسيل اليدين بماء دافئ كل ساعتين يساعد في تهدئة الجهاز العصبي.

- التقليل من التوتر الناجم عن ضغوط الحياة اليومية.

- التخلّص من القلق.

-المساعدة في علاج حالات الألم والاكتئاب.

-القضاء على المشاعر السلبية.

 

تفاصيل الدراسة

 

بحسب هذه الدراسة التي أجريت في جامعة كولونيا، فان الاهتمام بمسألة النظافة تجعلنا أكثر تفاؤلاً وشعوراً بالثقة بعد التعرّض لإخفاق ما.

 

ووجدت أن الأشخاص الذين قاموا بغسل أيديهم بعد فشل مهمة ما، كانوا أكثر ثقة وقدرة على إكمال المهمة في المرة التالية. كما كانوا أكثر قدرة على اتخاذ القرار، والتعامل مع المهام التي تمّ تكليفهم بها بسرعة ودقة أكبر.

 

وخلصت الدراسة، التي نُشرت أيضاً في مجلة علم النفس الاجتماعي الاميركية، الى أن غسل اليدين يساعد في تجاوز المشاعر السلبية والتغلّب عليها.

 

وكانت أبحاث سابقة في جامعة ميشيغان قد وجدت أن غسل اليدين بمثابة تطهير جسدي وعاطفي. وأن التصرف البسيط المتمثل في غسل اليدين قد يجعل الناس يشعرون بمزيد من الارتياح بشأن القرارات التي يتخذونها. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين غسلوا أيديهم فوراً بعد اتخاذ قرار صعب كانوا أكثر سعادة باختيارهم مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

يشار أيضاً الى ان المواظبة على غسيل اليدين يمكنها انقاذ مليون طفل سنويا من الاصابة بأمراض الجهازالهضمي، بالاضافة الى تخفيض حدة الاصابة بأمراض التنفس لدى الاطفال بنسبة 25%.

 

 اقرأوا المزيد عن أهمية اليدين على هذه الروابط:

 

5 طرق فعالة لتقوية اصابع اليد

إحذري مطهّر اليدين... فهذه أضراره!

5 طرق تجميلية لازالة تجاعيد اليدين... اختاري بينها!

‪ما رأيك ؟