ماذا تكشف نظرات عيونكم عن صحتكم النفسية؟

ماذا تكشف نظرات عيونكم عن صحتكم النفسية؟

 

إن نظرات العيون يمكن أن تكشف الكثير عن كلّ مشاعر صاحبها، وأيضاً عن كلّ الأفكار التي يمكن أن تدور في رأسه. من هنا، وللاطلاع أكثر على دلائل نظرات العيون ومعانيها، لا بد ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

نظرات العيون في علم النفس


التحديق

غالباً ما يُعتبر التحديق بالآخرين محاولةً لتخويفهم، مما يتسبب بعدم شعورهم بالارتياح. حتى بين البشر وغير البشر، فإن التحديق يكون في بعض الأحيان غير مستحسن ذلك لأن أن أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الأطفال الصغار يقعون ضحية لهجمات الكلاب الاليفة هو تحديقهم بشكل مفرط بهم، مما يؤدي بهم إلى يشعروا بالتهديد.

كما ان التحديق المفرط بالآخرين هو أيضاً علامةً على اكتشاف بعض الحقائق المهمة خصوصاً بعد التعرض لمحاولة خداع من قبلهم.

 

التهرب

لماذا تتجنبون النظر إلى شخص ما؟ قد يكون ذلك لأنكم تشعرون بالخجل من النظر إليهم إذا كنتم غير صادقين وتحاولون خداعهم. ومع ذلك، وجدت جامعة University of Stirling في اسكتلندا في دراسةٍ عام 2012، أنه في دراسة الأجوبة على بعض الأسئلة المطروحة لبعض الأطفال، فإن أولئك الذين أجروا اتصالاً بالعين مع من يطرح عليهم الأسئلة، جاءت إجاباتهم صادقة وصحيحة على عكس أولئك الذين حاولوا التهرب من إقامة اتصال بالعين.

 

اتجاهات نظرات العينين


الشيء الذي يجب أن تبحثوا عنه هو الاتجاه الذي تنظر إليه عيون الشخص الذي يقف أمامكم عندما يفكر. يشير النظر إلى اليسار إلى أنه يستعيد أو انه يحاول تذكر شيء ما. من ناحية أخرى، فإن النظر إلى اليمين يشير إلى المزيد من الأفكار الإبداعية، وكثيراً ما يتم تفسير ذلك على أنه علامة محتملة على أن هذا الشخص قد يكون مخادعاً في بعض المواقف.

ﻣﻼﺣظﺔ: إذا كان الشخص أعسراً، ﻓمن المهم إذاً ﻋﮐس ﻣؤﺷرات اﻻﺗﺟﺎهات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية: 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

 

‪ما رأيك ؟