ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من إضطراباتٍ نفسية؟

ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من إضطراباتٍ نفسية؟

يشير الاضطراب النفسي، الذي يطلق عليه أيضًا اضطرابات الصحة العقلية، إلى مجموعة واسعة من الحالات التي تؤثر على المزاج والتفكير والسلوك. من أمثلة الاضطرابات النفسية يمكن أن نذكر من بينها الاكتئاب واضطرابات القلق والفصام واضطرابات الأكل والسلوكيات التي تسبب الإدمان.

 

العلامات الاولى للاضطراب النفسي

1

الشعور بالقلق أو التوتر

لا شكّ أن القلق والتوتر من بين المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص في حياتهم اليومية. لكن القلق يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة في الصحة العقلية وهي من العلامات الأولى للاضطراب النفسي إذا كانت ثابتة وتستمرّ طوال الوقت. قد تشمل الأعراض الأخرى للقلق خفقان القلب، ضيق التنفس، الصداع، والأرق.

2

 

الشعور بالاكتئاب أو التعاسة

في الواقع، ومن أولى علامات الإضطراب النفسي هو الشعور بالإكتئاب أو التعاسة. وهذه المشاعر من الممكن أن تتداخل بشكلٍ واضحٍ وكبيرٍ مع الرغبة في القيام ببعض الأنشطة اليومية أو الرياضية التي كانت تجذب المريض ويحبّ ممارستها بشكلٍ مستمرّ. من هنا، فإن الشعور بالإكتئاب والتعاسة يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على أداء المريض اليومي ويمكن أن تمنعه من المضيّ قدماً في حياته حتى.

3

نوبات عاطفية

كل شخص لديه مزاجات مختلفة، ولكن التغيرات المفاجئة والمثيرة في المزاج، مثل الضيق الشديد أو الغضب المفاجىء، يمكن أن تكون من أعراض المرض العقلي ومن العلامات الأولى للاضطرابات النفسية. من هنا، فقد تلاحظون أن المريض يعاني من نوبات عاطفية مفاجئة وغريبة، ومن تقلباتٍ مزاجية كبيرة ما يدلّ طبعاً على إصابته بإضطراباتٍ نفسية شديدة.

4

مشاكل النوم

عموما، نحن بحاجة إلى 7-9 ساعات من النوم كل ليلة. يمكن أن تكون التغييرات المستمرة في أنماط النوم من أعراض الإضطرابات النفسية. على سبيل المثال يمكن أن يكون الأرق علامة على القلق أو تعاطي المخدرات. قد يشير النوم أكثر من اللازم أو القليل جداً إلى الاكتئاب أو اضطراب الصحة النفسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟