ما هي أبرز الوظائف التي تصيبكم بأمراض نفسية؟

ما هي أبرز الوظائف التي تصيبكم بأمراض نفسية؟

 

الوظائف الشاقة والوظائف ذات الأجور المنخفضة والوظائف التي لا تحظى باحترام كبير من المحيطين هي من بين الأنواع التي لديها أعلى معدلات من العمال المصابين بالأمراض النفسية. وعلى الرغم من أن أي وظيفة يمكن أن تساهم في الاكتئاب إذا لم تكن الوظيفة المناسبة لك، إلا أن الوظائف التالية تمثل تحدياً كبيراً.

 

مهن يمكن ان تسبب امراضاً نفسية

1

التمريض

إذا كنت تعتني بالأشخاص المرضى في المنزل أو في العمل، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر. وفقاً لتقرير NSDUH، الذي صنف 21 مهنة حسب معدل الحوادث الاكتئابية الرئيسية بين الموظفين المتفرغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاماً، فإن 10.8% من العاملين في مجال الرعاية الشخصية يعانون من الاكتئاب. تقديم الرعاية بدوام كامل أمر صعب واستنزاف عاطفي، خصوصاً في دور العجزة والمستشفيات.

2

الفن

ليس الأمر أن تكون مبدعاً أمراً سيئاً لصحتك العاطفية في الواقع، قد تكون المهن الإبداعية مرضية للغاية. ومع ذلك، غالباً ما تأتي هذه المهن بدخل منخفض ويمكن أن تقضي ساعات طويلة بمفردك، وكل ذلك يمكن أن يجعلك غير سعيد في العمل. جمعت دراسة NSDUH وظائف في الفنون والتصميم والترفيه والمسرح، وتوصلت إلى خطر الاكتئاب بنسبة 9.1% لهذه الوظائف المجهدة.

3

التعليم

قد يكون التعليم أصعب وظيفة على الإطلاق. إنها مهنة أخرى يتم إدراجها غالباً باعتبارها واحدة من أكثر المهن المهمة، إلا أن 8.7% من المعلمين أبلغوا عن أعراض اكتئاب كبيرة في دراسة NSDUH. يتعين على المعلمين التعامل مع رواتب البداية المنخفضة، والأهل المجهدين، وسوء تصرف الأطفال، والمسؤولين ذات الطلبات الكثيرة، وكلها تهديدات محتملة للصحة العاطفية.

4

 

المحاسبة

المحاسبين والمستشارين الماليين يقضون حياتهم المهنية في رعاية أموال الآخرين. إذا كنت تحب العمل بالأرقام، فقد تكون هذه مهنة جيدة لك. لكن أن تكون مسؤولاً عن ثروة شخص آخر قد يكون بالتأكيد قاسياً على صحتك العاطفية. فالمحاسبين تتعرّض صحتهم العاطفية للتوتر لساعات طويلة والمطالب الصعبة والمخاوف من ارتكاب الأخطاء؛ من هنا، وبحسب دراسة NSDUH أتى الإبلاغ عن أعراض الاكتئاب الرئيسية بمعدل 6.7% لدى العاملين في هذه المهن.

لقراءة المزيد عن المشاكل النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي الأمراض النفسية المسبّبة للمشاكل الجسدية؟

هذا ما يمكن أن تسبّبه سوء معاملة للطفل!

لفهم نفسية طفلكِ بشكل مثالي... إعتمدي هذه الخطوات الفعّالة!

 

 

‪ما رأيك ؟