ما هي أهم فوائد قضاء الطفل الوقت مع والده؟

ما هي أهم فوائد قضاء الطفل الوقت مع والده؟

عندما يرتبط الأمر بالتربية، يولي بعض الآباء لها كلّ ما يتعلّق بشؤون وأمور الطفل غير مدركين أهمية مشاركته في كلّ التفاصيل وخصوصاً في قضاء المزيد من الوقت معه. ولكن، وللتعرف على أهمية قضاء الوقت مع الأب، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

فوائد قضاء الطفل الوقت مع والده

1

سيكون الأطفال أكثر صحة

تشير دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة Princeton University إلى أن فقدان الأب بسبب الوفاة أو الطلاق قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة في وقت لاحق من الحياة.

وجدت الدراسة التي أجريت على 5000 شاب أن غياب الأب يضر التيلوميرات - وهي أجزاء حيوية من الحمض النووي تحمي الخلايا. إن وجود أب غائب عن طريق الطلاق يقصر التيلوميرات بنسبة 14 في المائة، بينما تقصر الوفاة عليهم بنسبة 16 في المائة. تم ربط التيلوميرات المختصرة بالشيخوخة المبكرة والسرطان.

2

ارتفاع معدل الذكاء

 بغض النظر عن ذكائكم الخاص، فإن مجرد المشاركة في حياة طفلكم سيؤدي إلى أن يصبح أكثر ذكاءً وازدهاراً وفقاً للعلماء في جامعة University of Newcastle.

نظرت الدراسة أجريت في عام 2008 إلى أكثر من 11000 بريطاني في الخمسين من العمر، ووجدت أن أولئك الذين شارك آباؤهم بشدة في طفولتهم لديهم درجات أعلى في معدل الذكاء.

3

زيادة الثقة بالنفس

كلما زاد الوقت الذي يقضيه الأطفال مع آبائهم، سواء بمفردهم أو كجزء من المجموعة، زادت لديهم الثقة بالنفس، ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة  Pennsylvania State University في عام 2012. وقد وجدت الدراسة أن الأطفال ذوي آباء معنيين في تربيتهم يطورون قدرتهم على تقدير الذات بشكل عام وفي زيادة ثقتهم بنفسهم.

4

الأب يمثل جميع الرجال

إن التأثير الأول للرجال على الطفل يكون من الإنطباع الذي يتركه الأب، فهو يترك إمّا إنطباعاً إيجابياً أو سلبياً على طريقة التعامل مع النساء وعلى نظرتهم إلى الرجال في المستقبل. بطبيعة الحال، هذا مهم بشكل خاص للفتيات.

لقراءة المزيد حول الصحة النفسية للأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

‪ما رأيك ؟
من انوثة