مزايا نفسية لفقدان الوزن لم تعرفوها من قبل!

مزايا نفسية لفقدان الوزن لم تعرفوها من قبل!

التغيرات الجسدية التي تحدث عند فقدان الوزن تظهر بشكل واضح. فخسارة الكيلوغرامات تقلّل من فرص الإصابة بأمراض القلب والدماغ، النوع الثاني من مرض السكري والسرطان بالإضافة إلى الحصول على جسم نحيف. ومع كل هذه المنافع الصحية، قد يهمل البعض المزايا النفسية الإيجابية لفقدان الوزن.

 

ما هي المزايا النفسية لفقدان الوزن؟

 

السعادة الزوجية

 

فقدان الوزن يمكن أن يزيد من جاذبية الشخص وهذا ما يعزّز ثقتك بنفسه. في دراسة أجريت عام 2013 في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، وجد الباحثون أن خسارة 30 كيلوغراماً أو أكثر في عامين ساهم في تحسين العلاقات الزوجية. فالشريك الذي يفقد وزنه، يساهم بكسر الروتين في العلاقة الزوجية إذ يُصبح قادراً على القيام بوضعيات جديدة في العلاقة الحميمة واعتماد نمط حياة صحي.

 

الاستمتاع بالمغامرات

 

قد تمنع زيادة الوزن بعض الأشخاص من ممارسة النشاطات التي يحبونها، لذا ومن المزايا النفسية لفقدان الوزن هي القيام بتلك المغامرات التي كانت ممنوعة في السابق مثل القفز بالمظلات.

 

الرضا عن شكل الجسم

 

قد يكون الرضا عن شكل الجسم  من أبرز المزايا النفسية التي يتمتع بها الشخص بعد فقدان وزنه. فبعد خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة، يصبح الشخص قادراً على ارتداء الملابس التي يحبّ والتي تناسب مقاس خصره النحيل وتلفت الانتباه إليه. من هنا إن الرضا عن الجسم مرتبط أيضاً بموضوع تعزيز الثقة بالنفس، فكلما كان الرضا مرتفعاً كلما زادت الثقة بالنفس.

 

المأكولات لها طعم مختلف

 

من المزايا النفسية لفقدان الوزن هو تغيّر طعم بعض المأكولات خصوصاً تلك الدسمة والتي تسببت بزيادة الوزن للشخص. فكشفت دراسة في جامعة ستانفورد مؤخراً أنه بعد فقدان الوزن، 87٪ من الناس أفادوا عن تغير في طعم المأكولات.

 

فهذا الأمر النفسي، مفيد على المدى الطويل حيث أن من فقد وزنه لا يتناول تلك الأطعمة الدسمة خوفاً من زيادة الوزن وهذا الأمر إيجابي جداً لناحية الحفاظ على الوزن الصحي لفترة طويلة.

 

الطاقة الإيجابية

 

إن الطاقة الإيجابية هي أول ما سيشعر به الشخص الذي فقد وزنه. لماذا؟ فقدان الوزن يحسن وصول الأوكسيجن إلى الدماغ ما يعزّز النشاط الجسدي والذهني ويحسّن الذاكرة. كما أن إعتماد نظام غذائي صحي يساعد الجسم في فرز هرمون السعادة. فالطاقة الإيجابية معدية وسوف تبعث الفرح أيضاً في نفوس المحيطين به.

 

اقرأوا المزيد عن فقدان الوزن على هذه الروابط:

 

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

اذا اردت فقدان الوزن تناولي البطاطا!

الفوسفور قد يكون الحلّ لفقدان الوزن

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا