نصائح تساعدكم لتكونوا حازمين في قراراتكم!

نصائح تساعدكم لتكونوا حازمين في قراراتكم!

روبير الجميّل

من السهل اتخاذ القرارات ولكن من الصعب الالتزام بها. يمكن أن يطعن الآخرين في قراراتكم أو يمكنكم حتى البدء في التفكير بالتخلي عنها، لأسباب متنوعة. إليكم بعض النصائح التي يمكنكم استخدامها لتكونوا حازمين بشأن قراراتكم في الحياة.

 

- فهم المنطق وراء القرار الأساسي

سيكون من السهل جداً أن تكون حازمين بشأن قراركم إذا كنتم تفهمون المنطق الكامن وراءه. وبالتالي ستتمكنون من إثبات وجهة نظركم وإعطاء السبب الصحيح وراء اتخاذ هذا القرار والمضي فيه قدماً حتى تحقيق الهدف المنشود.

 

- الثقة بالنفس

قد يتخذ العديد من الأشخاص قرارات صائبة وناجحة في حياتهم، ولكنهم سرعان ما يتراجعون عنها بسبب عدم الثقة بالنفس. وبالتالي، يجب تعزيز الشعور الغرائزي واكتساب الثقة في قدراتكم. يجب الثقة بالمعرفة والحكمة وطريقة التفكير والأهداف المنشودة، حتى تكونون واثقين بشأن القرارات التي يتم اتخاذها في الحياة اليومية.

 

- استطلاع الآراء قبل اتخاذ القرار

ستكونون قادرين على التمسك بجميع قراراتكم بحزم إذا أخذتم رأي شخص مطلع قبل اتخاذ القرار. إذا كان قراركم يتعلق بعملكم، فقد يكون من الجيد أخذ رأي رؤسائكم. إذا كان قراركم يتعلق بالعلاقة مع الحبيب، فيمكنكم أخذ رأي أصدقائكم الجديرين بالثقة. أفضل جزء في أخذ الآراء هو أن الأمر متروك لكم فيما إذا كنتم تريدون دمج هذه النصيحة في عملية اتخاذ القرار أم لا.

 

- الابتعاد عن العواطف

قد تحتاجون أحيانا إلى اتخاذ قرارات صعبة في حياتكم، ولكنها قد تسبب أيضاً قدراً من الألم أو الإحباط. يمكن أن تؤثر هذه المرحلة عليكم أو على أصدقائكم أو حتى شريككم وأفراد عائلتكم. مثل هذه القرارات يمكن أن تصبح صعبة للغاية من الناحية العاطفية، ولذلك يجب التركيز على المنطق والجزء العقلي والبقاء ثابتين على موقفكم مهما كانت مشاعر الآخرين من حولكم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة