٤ ركائز للصحّة النفسية

٤ ركائز للصحّة النفسية

يشكو الكثيرون من تراجع صحّتهم النفسية بسبب نمط الحياة الذي يعيشونه، فهم يشعرون بالإكتئاب والحزن والتوتّر. ولكن ما لا يعرفونه أنّه لا يجب الإستسلام لهذه الحالة واعتبارها حتمية، إنما سنساعدكم في التعرّف على ركائز أساسية للصحّة النفسية وهي كلّها مستمدة من حياتكم اليومية.

۱- هل تعرفون أنّ ٥۱ في المئة من الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة بشكل دوري يصابون بالإكتئاب أكثر من غيرهم؟ ربما يبدو الأمر غريباً للوهلة الاولى، ولكنّه حقيقة أثبتتها الدراسات الحديثة. لذا حاولوا أن تبتعدوا عن هذه الوجبات لكي تشعروا بتحسّن في حالتكم النفسية.

۲- ربما تعتقدون أنّ الحلّ للتوتّر والإكتئاب هو الجلوس في المنزل أو النوم، ولكن هذا ليس صحّياً أبداً. فسرّ الصحّة النفسية هو التفاعل مع الآخرين ومشاركتهم الأفكار والتجارب. فكلّما إنخرطتم في نشاطات مع الأصدقاء الذي يشعرونكم بالإرتياح، لاحظتم الفرق إيجابياً على صعيد الصحّة النفسية.

٣- فكّروا بالعوامل الوراثية، فربما تكون الحالة التي تعيشونها هي متناقلة بين أفراد الأسرة. وعندها يسهل على الطبيب معالجة الموضوع أكثر حين يعرف أنّ لديكم تاريخاً وراثياً. وهذا ما يشعركم بالإرتياح أيضاً، أي أنّ المشكلة ليست فيكم شخصياً، وهذا ما يسمح لكم التفكير بشكل إيجابي أكثر.

٤- حاولوا الحفاظ على جسم سليم، لأنّ الوزن الزائد يعزّز من الكآبة والحزن والتوتّر. لذا مارسوا الرياضة لساعة واحدة أقلّه ثلاث مرّات في الأسبوع. كما من المهمّ أن تتناولوا الاطعمة الصحّية وتلك الغنّية بالاوميغا٣ ما يحسّن حالتكم النفسية. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة