3 علامات تؤكد وجود ضغط نفسي كبير قبل الزواج

3 علامات تؤكد وجود ضغط نفسي كبير قبل الزواج

التخطيط لحفل الزفاف هو مصر أساسي لبروز الضغط النفسي قبل الزواج، ومن الطبيعي أن يشعر الزوجان بالإرهاق والاستهلاك الكامل للقوى في بعض الأحيان. ولكن إذا كنتم تشعرون بأرق في الليل وتعب يسيطر على حياتكم، فأنتم بالتأكيد بحاجة إلى تخفيف التوتر والراحة.

 

علامات شائعة للضغط النفسي قبل الزواج

- استخدام جميع استراحات الغداء للقيام بالمهام المتعلقة بالزفاف.

تخطي الوجبات الغذائية أمر سيئ للمزاج ويمكن أن يؤدي إلى مشاعر مبالغ فيها وضغط مضخم. فالاعتياد على التخطيط بدلاً من الاسترخاء أو الأكل أو القيام بأشياء أخرى تريحكم هو خسارة كبرى.

من الأفضل وضع جدول لعدد مرات قليلة فقط يسمح لكم خالها تخطي وجبات الغذاء للتحضير للزفاف، قد تكون لإدارة الحالات الطارئة. ربما غداء واحد في الأسبوع يمكن أن يكون متعلقا بالزفاف والباقي يجب أن يكون استراحة فعلية.

 

- توتر العلاقة مع الشريك

يجب أن يكون التخطيط لحفل الزفاف ممتعا، وليس مرهقا للشريكين. وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر حديثا جديا من شخص لآخر لمعرفة أن الوقت قد حان لوضع المكابح على مشاكل الزفاف.

من الأفضل التروي في التخطيط وتذكر أن حفل الزفاف يتعلق بحب الشريكين لبعضهما، ولا يتعلق بقائمة الاستقبال أو لوحة الألوان. وإذا كان الضغط النفسي يسبب مشاك في العلاقة، فهذا مؤشر كبير على الحاجة إلى الجلوس والاسترخاء وقضاء ليلة لطيفة مع الشريك من دون الحديث عن الزفاف.

 

- التشكيك في جميع القرارات المتخذة

تعلم امرأة أنها بدأت تبالغ في التفكير في الأشياء عندما تبرز الرغبة في التخلص من جميع الخطط الأصلية، مع ارتفاع نسب التوتر جراء كل الأمور المتعلقة بالتحضير للزواج، مما يجعل دورة الخوف التي لا تنتهي أبدًا.

إذا بدأت الشكوك في التسلل، يجب التوقف فورا عن التخطيط لمدة أسبوع أو أسبوعين. وبذلك يمكن العودة بشكل نشيط مع أفكار عذبة وجديدة، وسيكون لديكم فكرة أفضل عن أي شكوك كانت صحيحة حقا وأي شكوك كانت مجرد نتيجة القلق والتوتر.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة