4 أسباب تؤدي الى شعور المراهق بالتعب المستمر... تنبهوا لها!

4 أسباب تؤدي الى شعور المراهق بالتعب المستمر... تنبهوا لها!

قد تلاحظون أن اولادكم المراهقين يمرون بفترة صعبة أحياناً، وغالباً ما يشعرون بالتعب والإرهاق باستمرار. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم التعمّق في المعرفة حول أسباب شعور المراهق بالإرهاق، كي تتمكنوا من المساعدة في هذا الإطار بهدف توفير الراحة لأولادكم في هذه المرحلة الدقيقة. 

 

لماذا يشعر المراهق بالإرهاق؟ 

 

- من أبرز المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى التعب المستمر للمراهق هو النوم غير السليم والصحيح، حيث يكون نومه متقطعاً أو أن الفترة التي يحصل عليها من النوم المريح والهادئ يجعله غير مرتاح، فيحلّ التعب عليه باستمرار. لذا، إن كنت تريدين مساعدة ولدك على التخفيف من هذا الإرهاق، ما عليك سوى مساعدته على الحصول على القسط الوافر من النوم. 

 

- أيضاً من أسباب التعب المستمر لدى المراهقين هو السهر لساعات متأخرة والإستيقاظ باكراً، فبعض المراهقين يحبون حياة السهر سواء للخروج برفقة الاصدقاء أو الدرس أو متابعة البرامج التلفزيونية. وهذا الأمر يؤثر سلباً على صحتهم ويجعلهم عرضة للتعب، كون الجسم بحاجة إلى الراحة في المساء. شجّعي أولادك على تحديد موعد للعودة إلى المنزل أو للخلود إلى النوم كل مساء إلى أن ينتظم وقتهم ويستعيدوا راحتهم. 

 

- كما أن من بين الأسباب التي تؤدي إلى التعب المستمر لدى المراهقين هي الدراسة خصوصاً قبل موعد الإمتحانات المهمة، حيث إن المراهقين يسهرون طيلة الليل ولمدة ايام عديدة في الدراسة، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالتعب الشديد. عودي أولادك المراهقين على تحديد موعد للدراسة واشرحي لهم أنهم يحتاجون إلى الراحة لكي يتمكنوا من التركيز خلال الشرح والدراسة. 

 

- ولا ننسى أن من بين أسباب التعب المستمر لدى المراهقين هو النظام الغذائي السيء الذي لا يحتوي العناصر الغذائية الأساسية التي يجب على المراهق الحصول عليها في حياته. ومن هنا أهمية أن تتنبهي إلى ما تقدمينه من طعام للمراهقين أولادك.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتغلب على الارهاق:

 

تحاشوا هذه العادات لتتغلبوا على الإرهاق

أعراض الإرهاق كثيرة... فهل تعانون من أي منها؟

4 أمراض مسؤولة عن شعوركم بالتعب والإرهاق!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا