5 زيوت طبيعية مفيدة لبشرة طفلك... ولكن!

5 زيوت طبيعية مفيدة لبشرة طفلك... ولكن!

تحتاج بشرة الأطفال الى الكثير من الاهتمام والعناية. ويعتبر التدليك بالزيت تجربة ممتعة لطفلك ومفيدة في الوقت عينه. وتفضل كلّ أم استخدام نوع معيّن من الزيت، لكننا من موقع صحتي سنعرّفك في هذا المقال على أفضل 5 أنواع من الزيوت الطبيعية المفيدة للاطفال.

 

ما هي أفضل الزيوت لبشرة طفلك؟

 

1- زيت الزيتون: من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها في تدليك الأطفال الرضع. فهو يزيد من قابلية نفاذ الجلد، ويحميه من الجفاف أو التشقق، فيجعل بشرة الرضيع نضرة. كما يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول التي تساعد في بناء جدران خلايا قوية، وعلى خصائص مضادة للأكسدة التي تجعل بشرة الطفل صحية ولامعة.

 

2- زيت اللوز: يحتوي على فيتامينات E،D ، A، وكذلك على الاحماض الدهنية والمعادن مثل الزنك، البوتاسيوم، الماغنسيوم والكالسيوم. ويساعد في مكافحة جفاف البشرة، ويجعلها ناعمة وصحية. كما أنه يقلل من التهاب الجلد، ولاسيما التهاب الحفاضة الشائع.  

 

3- زيت عباد الشمس: من أكثر الزيوت الموصى بها للأطفال اذ يغذي بشرة الطفل. وهو غنيّ بفيتامين E ويعمل كمضاد للسموم، ويساعد كذلك على تجديد الخلايا. كما يقلل من التهابات الجلد، ويشفي الجروح بسرعة.

 

4- زيت الخروع: يتمتع كذلك بفوائد لا حصر لها. فهو يساعد في تغذية الجلد ويخفف من آلام العضلات. كما يخفف من الطفح الجلدي بسبب حفاضات الأطفال. فضلاً عن كونه فعالاً في علاج الالتهابات الفطرية لأنّه مضاد للالتهابات.

 

5- زيت البابونج: يساعد طفلك على الاسترخاء والهدوء اللذين يحتاجهما للدخول في نوم عميق. يعمل زيت البابونج كمهدئ طبيعي، ويمكنك استخدامه لتدليك بشرة طفلك بعد الحمام.

 

ماذا لو كانت بشرة طفلك حساسة؟

 

اذا كان طفلك يعاني من حساسية أو أكزيما أو أي اصابة من نوع آخر، فيستحسن عدم استخدام الزيوت النباتية التي تحتوي على نسب عالية من حمض الأوليك. وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، ووجدت احدى الدراسات أن استخدامه مقارنة بزيت بذور عباد الشمس، يضرّ الطبقة العازلة في البشرة وقد يسبب احمراراً خفيفاً. لذا ان كانت بشرة طفلك جافة وحساسة بالفعل، فقد يزيد حمض الأوليك خسارتها مواد الترطيب، ممّا يسبب جفافها. وفي هذه الحالة الجأي الى مرطب طبي فقط لتدليك بشرة طفلك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

حقائق مهمة ومفاجئة حول بشرة رضيعك يجب أن تعرفيها!

6 حقائق حول بشرة الرضيع لا بدّ أن تعرفيها!

7 نصائح كي تحمي طفلك من أشعة الشمس الحارقة!

 

 

‪ما رأيك ؟