إذا كنتَ تعاني من القذف السريع... واجه ذلك مع هذه النصائح!

إذا كنتَ تعاني من القذف السريع... واجه ذلك مع هذه النصائح!

القذف السريع حالة منتشرة في كل انحاء العالم بنسبة قد تصل الى حوالي 40% من الرجال وهي الاكثر شيوعاً بين كل الامراض الجنسية، وقد تكون سرعة القذف سبباً لعديد من الخلافات الزوجية والتوترات بسبب تأثيرها على مزاج الرجل والمرأة على حد سواء. فالقذف المبكر قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل بين الزوجين بسبب عدم رضاهما عن مستوى المعاشرة الجنسية، والذي يكون نتيجة عدم وصول الزوجة إلى قمة نشوتها ما يؤدي إلى شعور الرجل بالعجز والإحباط لأنه غير قادر على إسعاد زوجته، وقد يصل الأمر إلى درجة تجنب العلاقة الحميمية تماماً.

 

أسباب سرعة القذف

 

تعتبر الاسباب الرئيسية لسرعة القذف غير واضحة ولكن منها العوامل النفسية مثل القلق والتوتر والشعور الرجل بدخول سباق مع الزوجة أو الاصابة بالعجز الجنسي للرجال أو الامراض العضوية مثل التغيرات الهرمونية وقلة هرمون الذكور للرجال او اضطرابات الغدة الدرقية أو امراض البروستاتا.

بالاضافة الى ضعف الانتصاب للرجال ما يؤدي الى عدم الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية سواء نتيجة اسباب نفسية أو الاصابة ببعض الامراض مثل السكري والضغط وغيرها من الامور التى تؤدي الى فشل الانتصاب وحدوث سرعة القذف.

 

كيف يمكن علاج القذف السريع؟

 

سرعة القذف مشكلة مرضية تحتاج إلى تدخل طبي، سواء على المستوى النفسي أو العضوي، ويجب على الرجل ألا يخجل من استشارة الطبيب إذا تعرض لهذه الحالة، وهناك بعض الوسائل لعلاج سرعة القذف تتضمن: أدوية تأخير القذف والاسترخاء والتخلص من التوتر أو استشارة طبيب نفسي متخصص في العلاقات الزوجية. ومن أهم الطرق الكفيلة بتأخير القذف نذكر:

 

- بدء المعاشرة طبيعياً، وحين يشعر الرجل باقتراب القذف يطلب من الزوجة أن تضغط بيدها بخفة على القضيب لعدة ثوانٍ حتى تنخفض الرغبة في القذف. والضغط يكون على المنطقة الفاصلة بين رأس القضيب وجسم القضيب. بعدها تتوقف الزوجة عن الضغط، وينتظر الرجل 30 ثانية، ثم يعود لاستئناف المعاشرة.

 

- قد يوصي بعض الأطباء بالاستمناء قبل ساعة أو اثنتين من ممارسة العلاقة الحميمية لأن الفترة تكون أطول قبل القذف للمرة الثانية.

 

- يمكن استخدام الواقي الذكري والمخدر الموضعي لتقليل سرعة القذف إذ يساعدان في تقليل الإثارة في القضيب. 

 

- تغيير الوضعية: خلال ممارسة الحب مع الشريكة، فانك تشعر ان القذف قد إقترب لذلك يجب تغيير الوضعية ما يقلل من الرغبة باقتراب القذف ويطول من وقت الوظيفة الجنسية لديك.

 

- التنفس: عندما تشعر بأن القذف قد إقترب غيّر من وتيرة تنفسك لوتيرة ابطأ، فعند اقتراب القذف وتيرة النفس ترتفع جدا وتسارع الجسم بوصوله الى النشوة الجنسية والقذف. والتغيير لوتيرة ابطأ يؤخر القذف بشكل مؤكد.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لعلاج سرعة القذف:

 

كيف يعالج الرجل مشكلة القذف المبكر؟

من قال أن علاج سرعة القذف أمر غير وارد؟

عالج مشكلة سرعة القذف عندك بهذه الأساليب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة