إليكم أنواع الأدوية التي تخفض من رغبتكم الجنسية!

إليكم أنواع الأدوية التي تخفض من رغبتكم الجنسية!

يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر على الرغبة الجنسية، بينما يمكن أن تؤثر بعض الأدوية الأخرى على القدرة على الشعور بالإثارة أو تحقيق النشوة الجنسية. يزداد خطر الآثار الجانبية الجنسية عندما تتناولون أدوية متعددة، وخصوصاً تلك التي سوف نطلعكم عليها في السطور القادمة.

 

أدوية تسبب انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل


مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية

الاكتئاب هو قاتل الرغبة الجنسية الاشهر، ولكن كذلك بعض مضادات الاكتئاب. من هنا، إن الأدوية التي يتم تناولها لمعالجة الإكتئاب مثل مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية  SSRIsتعمل على تحسين الحالة المزاجية عن طريق رفع السيروتونين، ولكن للأسف يمكن أن يقلل ذلك من الرغبة الجنسية.

نصيحة: من الضروري إستشارة الطبيب وطلب منه تغيير أنواع الأدوية المضادة للإكتئاب، فهناك أدوية ليس لها أيّ آثارٍ جانبية في ما يرتبط بالرغبة الجنسية.

 

حبوب منع الحمل

يمكن أن تخفض وسائل منع الحمل عن طريق الفم مستويات الهرمونات الجنسية، بما في ذلك هرمون التستوستيرون، وبالتالي قد تؤثر أيضاً على الرغبة الجنسية. إن وسائل منع الحمل غير الهرمونية، مثل اللولب، هي بدائل جيدة، هذا بالإضافة إلى الواقي الذكري، أو يمكنكم تجربة واحدة من العديد من حبوب منع الحمل الأخرى المتاحة. ولكن تذكروا أن حبوب منع الحمل يمكن أن تزيد أيضاً من الرغبة الجنسية لديكم.

 

أدوية القلب

على غرار أدوية الاكتئاب، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط خللًا في الانتصاب، لكن الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تسبب فقدان الرغبة الجنسية. ترتبط حاصرات بيتا، منبهات ألفا 2-الأدرينالية، ومدرات البول الثيازيدية بالتغييرات في الرغبة الجنسية. ترتبط حاصرات بيتا غير الاختيارية، مثل بروبرانولول، بخلل وظيفي أكثر شدة مقارنة مع حواجز بيتا انتقائية. ويكون احتمال فقدان الرغبة الجنسية أقل مع مثبطات إنزيم المحفز للأنجيوتنسين، وموانع مستقبلات أنجيوتنسين، وحاصرات ألفا، وحاصرات قنوات الكالسيوم، مما يجعلها خيارات جيدة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية عندما يشكو المرضى من نقص الرغبة الجنسية.

 

لقراءة المزيد حول العلاقة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

أمراض كثيرة قد تصيبكِ من جراء العلاقة الحميمة... هل تعرفين ما هي؟

5 تأثيراتٍ سلبيّة للمشروبات الغازية على العلاقة الحميمة

6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

‪ما رأيك ؟