اتبعوا هذه الإرشادات للوقاية من سرطان البروستات

اتبعوا هذه الإرشادات للوقاية من سرطان البروستات

مرض السرطان استشرى بين الناس في المدة الاخيرة من الزمن بشكل كبير وقد لوحظ بأنه يفتك بعدة أماكن من الجسم كالعظم والدم وصولاً الى البروستات. ولكن بما أن الوقاية خير من قنطار علاج، هناك دائما طرق طبيعية يمكن من خلالها أن يقي المرء نفسه من السرطان عامة ومن سرطان البروستات خاصة من خلال هذه الارشادات للوقاية من سرطان البروستات التي نقدمها لكم اليوم من صحتي. 

 

- ينصح بأن يبقى المرء نشيطاً لأن النشاط البدني ولو لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل في اليوم يجعل صحة الشخص آمنة وقوية ويقلل الخطر من الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

- يجب تجنب المشروبات التي تحوي على كميات عالية من السكر لأن المستويات غير المشبعة من الدهون تعزز من خطر الإصابة بسرطان البروستات وزد على ذلك أن مقاومة الجسم للإلتهابات والأنسولين تلعب دوراً حيوياً في تنمية سرطان البروستات لذلك يجب الحد من المشروبات والأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكر. 

 

- من المفروض أن يتناول الشخص الخضراوات بكثرة فتناول البروكلي والسبانخ والخضراوات الورقية، والى جانب ذلك تكون الفاكهة أيضاً مفيدة للخفض من الإصابة بسرطان البروستات وبشكل خاص نعدد الى جانب ما ذكرناه ضرورة تناول الطماطم والقرنبيط والحبوب الكاملة.

 

- يجب أن يقلل الشخص من تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة التي توضح بأنها من الأيباب الواضحة للإصابة بسرطان البروستات، فاستهلاك هذه الأطعمة يزيد من خطر الصابة بسرطان البروستات.

 

- من أهم الأمور بشكل ملخص أن يحافظ الإنسان على جسم سليم ووزن منخفض الى حد الوزن الطبيعي طبعاً لأن البدانة هي من المشاكل أيضاً التي تسبب بسرطان البروستات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الدكتور غي حكيم لموقع صحتي: سرطان البروستات من أقل السرطنات خطورة وطرق علاجه عديدة

سبل حماية البروستات من الامراض

تضخم البروستات

‪ما رأيك ؟
من انوثة