الشخصية النرجسية... الأصعب في العلاقة الحميمة!

الشخصية النرجسية... الأصعب في العلاقة الحميمة!

تعتبر الشخصية النرجسية من أكثر الشخصيات تعقيداً وتشابكاً. وتتميّز هذه الشخصية بالانانية، التي لا يسهل تقويمها والتعامل معها. كما تملك هذه الشخصية ثقة عالية بالنفس قد تصل أحياناً إلى حد الغرور حيث ترى الشخصية النرجسية نفسها أنها تملك شخصية رائعة وتعيش فى حالة تصالح من النفس، وثقة مبالغ فيها. فكيف تؤثر هذه الشخصية على العلاقة الحميمة؟.

 

الرجل النرجسي والجنس

 

أكدّت الدراسات إلى أنّ الرجال الذي يملكون مستويات عالية من النرجسية الجنسية هم الأكثر ميلاً  للخيانة. وذلك لأنّ الرجل النرجسي يعتقد أنه يملك قوى جنسية خارقة ويستطيع أن يشبع رغبات أي إمرأة، وهكذا يمكن أن يكون الأكثر ميلاً للخيانة وعدم الإخلاص.

 

كما أشارت نتائج الدراسة الاولية أنّ الازواج الذين كانوا أكثر ثقة حول مهاراتهم الجنسية كانوا أكثر ميلاً لارتكاب الخيانة الزوجية. وشملت الدراسة ۱۲٣ من المتزوجين حديثاً على مدى الاربع سنوات الاولى من الزواج. وطلب من المشاركين الإجابة على أسئلة حول النرجسية الجنسية. بعد أربع سنوات، اكتشف الباحثون أنّ الأزواج الذين يميلون لاستغلال شركائهم جنسياً ويشعرون بأنّ الحصول على الجنس حق مكتسب لهم، كانوا الأكثر ميلا للخيانة. كما وجدوا أيضاً أنّ الأزواج الذين يفتقرون إلى التعاطف الجنسي تجاه زوجاتهم كانوا أيضا أكثر ميلاً للخيانة. لهذا، نصح الخبراء بضرورة العلاج النفسي لهؤلاء الافراد الذين لديهم ميول نرجسية في المجال الجنسي.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا