تحذير لكل رجل... التدخين يؤثر على ادائك الجنسي!

تحذير لكل رجل... التدخين يؤثر على ادائك الجنسي!

على الرغم من ان العديد من الاشخاص باتوا مدركين تماماً للآثار السلبية التي يتركها التدخين عليهم وعلى صحتهم وضحة اعضائهم، الا ان هذه الآفة الخطيرة لا تزال موجودة وبكثرة لا سيما في صفوف الشباب، لأنهم يعتبرون هذا الأمر واحداً من علامات الرجولة التي يبحثون عنها. الا ان ما لا يعرفونه الكثيرون أن للتدخين تأثير ايضاً على الحياة الجنسية عند الرجل. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن تأثير التدخين على الانتصاب عند الرجل.

 

تأثير التدخين على الانتصاب عند الرجل

 

للتدخين تأثير سلبي جداً على الحياة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء، وهو واحد من الاسباب الاساسية التي تؤثر بشكل مباشر جداً على العقم عند الاشخاص، اضافة الى الضعف في الرغبة الجنسية، نتيجة ما تحتويه السجائر من مواد مضرة على الصحة لن لناحية النيكوتين أو القطران. وقد أثبتت الدراسات في هذا الاطار، الى ان هاتين المادتين تعيق وصول الدم الكافي المحمل بالأوكسيجان والغلوكوز اللازم لانتاج الحيوانات المنوية داخل الخصيتين والنسيج المسؤول عن تخليق البويضات داخل المبيض. 

 

كما وان مادة النيكوتين الموجودة في السجائر تؤدي الى رفع معدل هرمون النورادرنالين بالدم ما يؤدي الى الارتخاء الذي يصاحبه ارتفاع في الضغط وتوتر ورعشة في اليدين وازدياد عدد ضربات القلب علماً ان هذه الأعراض تؤثر في المدخن وقد تفقده الرغبة في ممارسة الجنس، ومن دون ان ننسى الرائحة الكريهة التي يتركها الدخان عند المدخنين ما يؤدي الى نفور الطرف الآخر.

 

ومن هنا يشدد الاطباء على انه كلما أسرع الشاب في الاقلاع عن التدخين، كان ذلك مفيداً لهم لا سيما لناحية قدرتهم على استعادة نشاطهم الجنسي بشكل أسرع، نتيجة قدرتهم على ازالة الآثار السلبية للتدخين على الجسم.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الانتصاب من خلال الروابط التالية: 

 

4 أسباب غير معروفة يمكن ان تسبب ضعف الانتصاب

مشاكل ضعف الإنتصاب

لماذا تعاني من ضعف الانتصاب؟ اكتشف الاسباب الآن

‪ما رأيك ؟