حللوا السائل المنوي... في المنزل!

حللوا السائل المنوي... في المنزل!

مع تطور العلم تمكن العلماء من انجاز ابتكار جديد لتحليل السائل المنوي الذكوري في المنزل حيث لم تعود اختبارات الخصوبة في المنازل مقصورة على النساء. فما هو هذا الابتكار الجديد الذي يخفف الكثير من الاحراج للرجال لا سيما وانه سهل كجهاز فحص الحمل؟ هذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

جهاز تحليل السائل المنوي في المنزل

 

لقد شكل ظهور أول جهاز فى العالم لتحليل السائل المنوي وتحديد عدد وجودة الحيوانات المنوية داخل المنزل، انجازاً علمياً مبهراً حيث يعمل على تجميع السائل المنوي الخاص بكل رجل في كوب صغير مرفق مع الجهاز، وينتظر نصف ساعة قبل أن يمزج ويحرك العينة باستخدام ابرة صغيرة قياس ١٠ مرات على الأقل، ثم يسحب نصف ميلي من الكوب ويضعها فى المكان المخصص لها بالجهاز الذي يعرف باسم "SwimCount"، وبعد ذلك يضغط على زر التشغيل، وبعد نصف ساعة فقط تظهر نتيجة التحليل، حيث يتغير لون مؤشر بالجهاز وفقاً لأعداد الحيوانات المنوية جيدة الحركة، فيصبح اللون بنفسجيا إذا كانت الحيوانات المنوية فى المعدل الطبيعي حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، وكلما زادت شدة اللون، كان عدد الحيوانات المنوية السليمة والقادرة على الإخصاب أكثر.

 

ويحتوي الجهاز داخله غرفتين صغيرتين، الأولى التى يتم وضع العينة بها، والثانية التي تتحرك إليها الحيوانات المنوية السليمة، وبعد مرور نصف ساعة، تتحرك إلى الغرفة الثانية الحيوانات المنوية السليمة التي تتمتع بحركة جيدة فقط، ويتم تلوينها بصبغة بنفسجية، ليعطي الجهاز لوناً تتناسب شدته طردياً مع عدد الحيوانات المنوية.

 

وبالتالي فإن هذا الاختبار يهدف إلى مساعدة الأزواج الذين يحاولون الحصول على حمل لزوجاتهم خلال شهور قلائل ولكنهم غير مستعدين للذهاب للمستشفيات، كما إن هذا الاختبار يساعدهم على اكتشاف مدى الخصوبة وإجراء ذلك في خصوصية مع توفير في التكاليف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن السائل المنوي عبر موقع صحتي:

 

ماذا يعني صديد السائل المنوي؟

ما لا تعرفونه عن السائل المنوي

مؤشرات غريبة تساعدكم على تحديد جودة سائلكم المنوي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة