عمليّة ختان الذكور... فوائدها أكبر من مخاطرها!

عمليّة ختان الذكور... فوائدها أكبر من مخاطرها!

يتألّم الطّفل قليلاً عند إجراء عمليّة الختان ويوضع على الجرح مخدّر موضعي. يلتئم هذا الجرح بسرعةٍ بسبب تكوّن تجلطات الدم أو التخثر والصفيحات لحديثي الولادة وبذلك يتجلّط الدم بسرعةٍ في الجرح ويوقف النزيف بشكلٍ سريع. فما هي فوائد ختان الذكور؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

تقليل خطر الإصابة بالإيدز

 

إنّ إجراء عمليّة الختان للذّكور تحت إشرافٍ طبي قد يساعد في تقليل خطر انتقال فيروس (HIV) المسبّب لمرض الإيدز.

 

الوقاية من الأمراض الجنسيّة

 

تساعد عمليّة الختان في تقليل الإصابة بالأمراض الجنسيّة المختلفة، بالإضافة إلى الحدّ من الكثير من المشاكل الصحّية الأخرى.

 

فهذه العمليّة من شأنها أن تقي الطّفل في المستقبل من الإصابة ببعض الأمراض الجنسيّة مثل مرض الهربس التناسلي والسيلان والزهري وغيرها.

 

النّظافة

 

من أبرز الفوائد التي تتمتّع بها عمليّة الختان هي النّظافة؛ بحيث تعمل على تطهير الطّفل من الأمراض والفيروسات لأن القطعة التي تتمّ إزالتها خلال العمليّة تعلّق بها البكتيريا وخصوصاً عند التبوّل .

 

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ إجراء عمليّة الختان يسهّل على الرّجل في ما بعد عمليّة تنظيف العضو الذكري ما يؤثّر إيجاباً على نظافته الشخصيّة.

 

الوقاية من سرطان العضو الذكري

 

يقي ختان الذكور بنسبةٍ كبيرة من الإصابة بسرطان العضو الذكري في المستقبل بل وقد تكون النّسبة معدومة بالنّسبة لمن يجرون الختان.

 

الحماية من التهاب المجاري البوليّة

 

ومن أبرز فوائد عمليّة الختان أيضاً أنّها تقي من خطر التهاب المجاري البوليّة وتقلّل من إصابة الرّجل بها في المستقبل.

 

من هنا تُعتبر فوائد ختان الذكور أكبر بكثير من مخاطره التي تظهر جليّةً إذا كان الطّفل مريضاً ويتلقّى علاجاً أو يعاني من ارتفاعٍ في درجة الحرارة أو في حال لديه عيوب بالعضو الذكري. كذلك، فإنّ الطّفل إذا كان مولوداً قبل أوانه يُنصح بالانتظار من أجل إجراء عمليّة الختان له.

 

اقرأوا المزيد عن عملية الختان على هذه الروابط:

 

طرق بسيطة للعناية بطفلك بعد الختان

الختان مهم لطفلكم... فإليكم التوقيت المناسب لإجرائه

دراسة عن الختان تناقض جميع الإعتقادات الخاطئة

‪ما رأيك ؟
من انوثة