فطريّات القضيب حالة مزعجة... ما هي أسبابها وطرق علاجها؟

فطريّات القضيب حالة مزعجة... ما هي أسبابها؟ وكيف يمكن معالجتها؟

فطريّات القضيب حالة مرضيّة يعاني منها بعض الرجال. ولهذه الحالة أسباب عديدة تؤدّي إلى حدوثها، وتترافق معها أعراض مزعجة تؤثّر على العضو الذكري. تابعوا اذاً معنا هذا الموضوع من موقع صحتي لتتعرّفوا أكثر على أسباب فطريّات القضيب، أعراضها وطرق علاجها.

 

أسباب حدوث فطرياّت القضيب

في أغلب الأحيان تحصل حالات فطريّات القضيب عند الرجل بسبب الإصابة بنوع من الفطر وهو Candida albicans. هذا الميكروب متواجد بالأساس في الجسم أي بشكل طبيعي ولكن بكميّة متدنيّة جديدة. في بعض الحالات، يمكن لهذه الفطريّات النمو بوتيرة أسرع من إمكانيّة مناعة الجسم لمقاومتها، ما يسبّب بالتالي الإصابة بالفطريّات.

ويتركّز وجود الفطريّات في منطقة العضو الذكري وتحديداً تحت القلفة وفوق رأس القضيب. ولكن بعض الأمور تتسبّب بزيادة إمكانيّة الإصابة بفطريّات القضيب عند الرجل. كإهمال نظافة منطقة العضو الذكري والإصابة بالسمنة المسبّبة لطيّات الجلد، وهاتان الحالتان تزيدنا من احتماليّة تزايد الفطريّات.

 

كيف تظهر أعراض فطريّات العضو الذكري عند الرجل؟

- حكّة وحرقان حول منطقة رأس القضيب، خصوصاً بعد ممارسة العلاقة الجنسيّة

- حدوث احمرار وتورّم حول رأس القضيب

- بروز طفح جلدي ويسمى حطاطات في منطقة رأس القضيب

- ألم وحرقان أثناء التبول

- الرجال مرضى السكري يعانون من أعراض حادة في هذه الحالة، كتراكم السوائل وحصول تقرّح القضيب، أو كذلك تشقق قلة رأس القضيب.

 

كيف ممكن أن تعالج فطريّات القضيب؟

من خلال كريم مضاد للفطريّات يساعد على التخلّص من الإصابة، ويستغرق العلاج ما بين 7 إلى 10 أيّام. ولعلاج الحكّة ممكن أن يصف الطبيب بوصف مستحضراً خاصاً. من الأفضل خلال فترة العلاج عدم ممارسة الجماع. ومن الواجب الاهتمام بنظافة هذه المنطقة بشكل يوميّ وتنشيفها جيّداً لمنع حصول رطوبة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

اذا كنتَ تعاني من مرض السكري... مضاعفات يجب التنبّه لها على الانتصاب

أي فيتامينات يمكن أن تساعد على تقوية الانتصاب لدى الرجل؟

ما هي المحفّزات الجنسية الفعّالة بالنسبة للرجل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة