قبل الخضوع لعملية زراعة القضيب... كلّ ما يجب ان تعرفه عنها!

قبل الخضوع لعملية زراعة القضيب... كلّ ما يجب ان تعرفه عنها!

يعاني العديد من الرجال من ضعف الانتصاب، وهذا ما يمكن ان يؤثر سلباً على أدائهم الجنسي ويمنعهم من الاستمتاع وشريكة حياتهم عند ممارسة العلاقة الحميمة. ولكن، هل تعلمون ان البعض الى زراعة القضيب؟ فما هو هذا الإجراء؟ وهل هو فعّال؟

 

زراعة القضيب

ان زراعة القضيب من العلاجات المهمة لضعف الانتصاب. تتضمن الجراحة وضع قضبان قابلة للنفخ أو مرنة في القضيب. تحتوي القضبان القابلة للنفخ جهازاً مملوءاً بمحلول ملحي ومضخة مخبأة في كيس الصفن. عندما تضغط على المضخة، ينتقل المحلول الملحي إلى الجهاز وينفخه، مما يمنحك الانتصاب. في وقت لاحق يمكنك تفريغ الجهاز مرة أخرى.

عادةً ما يقتصر هذا الإجراء على الرجال الذين جربوا علاجات أخرى للضعف الجنسي دون نجاح. معظم الرجال الذين أجروا الجراحة راضون عن النتائج.

 

ما يحدث أثناء عملية زراعة القضيب

يتمّ اجراء الجراحة باستخدام التخدير العام. قبل الجراحة، يتم إزالة الشعر من المنطقة المحيطة بالقضيب ويتم وضع قسطرة لجمع البول ومصل للمضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى. يقوم الجراح بعمل شق في أسفل البطن أو قاعدة قضيبك أو أسفل رأس قضيبك مباشرة..

ثم يتم شد أنسجة القضيب، والتي تمتلئ عادة بالدم أثناء الانتصاب. ثم يتم وضع الأسطوانتين المطاطيتين داخل قضيبك. إذا كنت قد اخترت جهاز نفخ من قطعتين، فسيتم وضع خزان المحلول الملحي والصمام والمضخة داخل كيس الصفن. باستخدام جهاز مكوّن من ثلاث قطع، تدخل المضخة في كيس الصفن، ويتم إدخال الخزان أسفل جدار البطن.

أخيراً، يقوم الجراح بإغلاق الشقوق. قد يستغرق الإجراء من 20 دقيقة إلى ساعة. عادة ما يتم إجراؤه في العيادة الخارجية.

 

التعافي من عملية زراعة القضيب

- بعد الجراحة، سيتم إعطاؤك تعليمات حول كيفية العناية بالموقع الجراحي وكيفية استخدام المضخة.

- قد تحتاج إلى مسكنات للألم لبضعة أيام أو أسابيع. من المحتمل أن يصف طبيبك المضادات الحيوية لتقليل فرص الإصابة بالعدوى.

- قد تتمكن من العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة، ولكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع للتعافي تماماً. يجب أن تكون قادراً على استئناف النشاط الجنسي في غضون أربعة إلى ستة أسابيع تقريباً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة