كيف تؤثر البواسير على العلاقة الجنسية؟

كيف تؤثر البواسير على العلاقة الجنسية؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة البواسير لدرجة أنها تحدّ من حركتهم في بعض الأحيان، فكيف بالأحرى ان تكلمنا عن العلاقة الجنسية! فما علاقة هذا التورم بالعلاقة بين الرجل والمرأة؟ وما مدى تأثيرها على الطرفين؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

 ما هي البواسير؟

البواسير (Hemorrhoids) هي أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي تشبه الدوالي. يمكن أن تتطور البواسير داخل المستقيم (البواسير الداخلية) أو تحت الجلد حول فتحة الشرج (البواسير الخارجية)، وهي تصيب البالغين بشكل عام. للبواسير عدة أسباب، لكن في أغلب الأحيان يكون السبب غير معروف.

 

 البواسير والجماع

لا ترتبط البواسير مباشرة بالأعضاء التناسلية الفاعلة في العلاقة الحميمة سواء لدى الرجل أو المرأة، ما يؤكد أنه ليس هناك أي انعكاس مباشر على العلاقة بين الطرفين، الا أن لهذا الأمر تأثيرات اخرى، فعلى سبيل المثال:

- ارهاق الجسم

يصاب الجسم بالإرهاق الشديد لا بل بالضعف من أقلّ مجهود نتيجة النزيف الذي تسببه البواسير وقد يصل الأمر في بعض الأحيان الى خفض نسب الحديد في الجسم لحدّ الاصابة بالأنيميا.

 

 - اضطراب الانتصاب

من الممكن أن تؤدي البواسير لضعف في الانتصاب لدى الرجل في بعض الحالات. ويأتي هذا، بسبب الضغط الذي تسببه الأوردة المتورمة على الأعصاب فتضعفها.

 

 - التأثير النفسي

وهنا نتكلم عن الانزعاج والتوتر وما يرافقهما من حالات نتيجة الألم الذي تسببه البواسير.

 

هل تتفاقم أعراض البواسير نتيجة العلاقة الجنسية؟

من الممكن أن تؤدي العلاقة الى تفاقم أعراض هذا الورم عبر تفاقم الالتهابات الناتجة عنه بالاضافة الى الحكة. كما أن المصاب بدرجات متقدمة من البواسير سيعاني من نزيف يحدّ من القدرة على الاستمتاع بالعلاقة.

لذلك لا بد من الأخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظات واتباع بعض النصائح كأخذ حمام دافئ للحد من التورم كما المحافظة على النظافة الشخصية لمنع انتقال أي بكتيريا الى الطرف الآخر.

عليه، يجب عدم الاستهتار بهذا الموضوع واستشارة الطبيب المختص من أجل الحد من تفاقم هذه الحالة والحصول على العلاج المناسب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

للمزيد من المواضيع المتعلقة بالصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يفيدكِ الجماع الصباحي؟ تأثيره مذهل!

ادّعاء المرأة للرضا الجنسي أمرٌ خطير... فما هو الحلّ؟

ما هي المتعة الجنسية؟ هذه المراحل ضرورية لتحقيقه

‪ما رأيك ؟