كيف تؤثر تمارين التحمل على الأداء الجنسي للرجل؟

كيف تؤثر تمارين التحمل على الأداء الجنسي للرجل؟

تلعب الرياضة دوراً هاماً في الحفاظ على صحّة الجسم العامة، فهي تعزّز عمل الجهاز المناعي ممّا يقي الجسم من مختلف أنواع الأمراض والعدوى ويجعله قوياً في مواجهتها بحال الإصابة بها.

إضافة إلى ذلك، فإنّ تأثير النّشاط البدني على الصحة الجنسيّة ينعكس إيجاباً على مختلف الصّعد ويساهم في إنجاح العلاقة الحميمة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير تمارين التحمّل على أداء الرّجل الجنسي.

 

ما هي تمارين التحمّل؟

 

يمكن تعريف تمارين التحمّل بأنّها التمارين الرياضيّة التي تزيد قوّة الجسم على التحمّل؛ وذلك كما يدلّ إسمها، فهي تجعل الجسم قادراً على حمل الأوزان ولمدّةٍ طويلةٍ أي أنّها تزيد من قدرة الجسم على حمل أيّ وزنٍ لمدّةٍ أطول من الوقت الذي اعتاد عليه في السابق.

ومن هذه التمارين نذكر الأيروبيك التي تعمل على تعزيز نبضات القلب وزيادة قدرة الجسم على التحمّل كما تزيد من كفاءة الرئتين إضافة إلى عملها على تحسين المزاج من خلال تحفيز الجسم على إفراز الاندروفين.

 

تأثيرها على أداء الرّجل الجنسي

 

تؤثّر تمارين التحمّل على حياة الرّجل الجنسيّة من خلال تأثيرها المباشر على أدائه الجنسي وذلك عبر الأمور الآتية:

 

- رفع كفاءة الدورة الدمويّة:

ترفع تمارين التحمّل من كفاءة الدورة الدمويّة بشكلٍ مميّز ما يساعد على وصول الدم بشكلٍ كافٍ إلى كافة أعضاء الجسم ومنها الأعضاء التناسليّة؛ ممّا يساعد على حدوث الإنتصاب والحفاظ عليه بشكلٍ صحّي ومؤمّن حتّى انتهاء العلاقة الحميمة.

 

- تقوية العضلات:

تساعد ممارسة تمارين التحمّل بشكلٍ معتدل ومنتظم على تقوية عضلات الجسم بشكلٍ يدعم أداء الرّجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة؛ ممّا يؤخّر سعوره بالتّعب والإرهاق الناتج عن الممارسة الجنسيّة والتي تتشابه مع النّشاط البدني.

 

- تحسين الرّغبة الجنسيّة:

إنّ المجهود الذي تتطلّبه تمارين التحمّل يحفّز الجسم على إنتاج مخزونٍ وافرٍ وجيّدٍ من هرمون الذكورة  التستوستيرون؛ الأمر الذي يحسّن من الرّغبة الجنسيّة عند الرّجل ويزيد من فرص نجاح العلاقة الحميمة.

 

- الحفاظ على الوزن الصحي:

من المعروف دور الرياضة عموماً في الحفاظ على الوزن الصحّي والوقاية من السّمنة، إلا أنّ تمارين التحمّل تتميّز بمساعدتها على تقليل الدّهون في الجسم وتعزيز حرقها؛ ما ينعكس إيجاباً على أداء الرّجل الجنسي.

 

- تحسين المزاج:

تحفّز تمارين التحمّل الجسم على إفراز مادة الاندروفين التي تحسّن المزاج وتقي من التقلّبات المزاجيّة، لا سيّما من سيطرة المشاعر السلبيّة، وبالتالي تساهم في تعزيز أداء الرّجل الجنسي نظراً لتأثير النّفسيّة عليه بشكلٍ مباشر.

 

ومن أجل زيادة قوّة الجسم على التحمّل ومساعدته على القيام بهذه التمارين على أكمل وجه، لا بدّ من الحرص على أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة والحصول على نومٍ جيّد وعميق. 

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟