كيف يمكن علاج الإرتخاء عند الرجل خلال العلاقة الحميمة؟

كيف يمكن علاج الإرتخاء عند الرجل خلال العلاقة الحميمة؟

يعاني الرجل من مجموعة كبيرة من المشاكل الجنسية التي يمكن ان تؤثر سلباً على أدائه الجنسي. ومن بين تلك المشاكل الشائعة، يعتبر ارتخاء العضو التناسلي من أهمها، وهي تتطلّب علاجاً فورياً وفعالاً.

 

الارتخاء عند الرجل خلال العلاقة الجنسية

إن الارتخاء عند الرجل خلال العلاقة الحميمة، هو نوعٌ من أنواع الضعف الجنسي وعدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب بما يكفي لإنهاء العلاقة الحميمة والوصول للنشوة. فالرجل قادرٌ على التفاعل مع المثيرات في بداية العلاقة الحميمة، ولكنه قد يعاني من ضعف الارتخاء وضعف الانتصاب المفاجئ خلالها.

فهذه المشكلة يمكن أن تصيب العديد من الرجال، وذلك لأسبابٍ متعددة ومختلفة ويمكن بالتالي أن تكون علامةً على إصابة الرجل ببعض المشاكل الصحية والأمراض، هذا بالإضافة إلى التوتر وغيره من المشاكل النفسية.

ولكن، ولحسن الحظ، هناك علاجات فعّالة لمشكلة الارتخاء عند الرجل ويمكن ان تساعده على الشفاء نها تماماً.

 

أسباب الارتخاء عند الرجل خلال العلاقة

الأمراض

يمكن لبعض الأمراض التي تصيب القلب والشرايين او تؤثر سلباً على أداء الرجل الجنسي وتسبب الارتخاء خلال العلاقة الحميمة. فتراكم الدهون على الجدران الداخلية للشرايين يمكن أن يؤدي إلى انسدادها وأيضاً إلى منع وصول الدم إلى كافة الأعضاء. من هنا، إن هذا الأمر يؤدي إلى ضعف الانتصاب خلال العلاقة الحميمة ويمنع بالتالي يمنعه من الوصول للنشوة.

 

التوتر

يمكن لبعض الضغوطات النفسية والتوتر أن تزيد من مشكلة الارتخاء وضعف الانتصاب عند الرجل. فالتشتت الذهني يمكن أن يمنع الرجل من التركيز على العلاقة الحميمة ويؤدي إلى تفكيره الزائد بالمشاكل.

 

تناول بعض الأدوية

 مثل أدوية ضغط الدم والحساسية والقلق والاكتئاب وتلك المرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي. فهذه الأدوية لها بعض الاثار الجانبية على صحة وقوة العضو الذكري ويمكن ان تؤدي إلى ارتخائه خلال العلاقة الحميمة.

 

علاج الإرتخاء عند الرجل خلال العلاقة

- من المهم ان يزور الرجل الطبيب وأن يخضع للفحوصات اللازمة التي تساعده على حلّ المشاكل الصحية التي يعاني منها. ما ويمكن ان يطلب من الطبيب إستبدال بعض الادوية بأخرى لا تؤثر على صحته الجنسية.

- إن الطبيب النفسي يساعد أيضاً من خلال العلاج الإدراكي السلوكي على إكتشاف أسباب المشكلة ويعلّمه طرق التعامل مع الظروف المحيطة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

‪ما رأيك ؟