كيف يمكن علاج سرعة القذف في المنزل؟

كيف يمكن علاج سرعة القذف في المنزل؟

كريستال النوار

يعاني بعض الرجال من سرعة القذف مما يحول دون نجاح العلاقة الحميمة ويسبب نوعاً من عدم التوافق الجنسي بين الشريكين. هذا الأمر يدفع نحو البحث عن طرق ووسائل للعلاج، من أجل التمتع بحياة جنسية ناجحة وسعيدة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن علاج سرعة القذف في المنزل.

 

- استخدام الواقي الذكري:

يلعب الواقي الذكري دوراً في تأخير القذف في حال المعاناة من سرعته، نظراً لأنه يقلل من حساسية العضو الذكري مما يساعد في السيطرة على عملية القذف. ويُشار إلى أنّ الواقي الذكري يحتوي على مواد مخدرة تساهم في تأخير القذف.

 

- تشتيت الانتباه:

في حال كانت مشكلة سرعة القذف نفسية، يمكن أن تساعد طريقة تشتيت الانتباه وعدم التفكير بالأمور المقلقة على تأخير القذف والسيطرة عليه. وتُعتبر هذه الطريقة فعالة للتعامل مع مشاكل القلق من سرعة القذف أو القلق من ضعف الانتصاب وبعض المشاكل المتعلقة بضعف الأداء الجنسي.

 

- تقنيات سلوكية:

من الممكن أن ينصح الطبيب في بعض الحالات بالقيام بتقنيات سلوكيات لعلاج سرعة القذف تعتمد على ممارسة العادة السرية قبل العلاقة الحميمة لتأخير القذف أو تجنّب الممارسة الجنسية لفترة من الوقت والتركيز على المداعبة للتخلص من التوتر.

 

- بعض التمارين:

يؤدي ضعف عضلات الحوض إلى ضعف القدرة على تأخير القذف، لذلك قد تساعد بعض التمارين في معالجة هذه المشكلة. ويُنصح في هذا الإطار بممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض، واستشارة الطبيب بشأن كيفية القيام بهذه التمارين ومدى الحاجة إلى تكرارها وتعلّم الطرق الصحيحة للحصول على النتيجة المرجوة.

 

- أسلوب الإيقاف الموقت:

يمكن اعتماد هذا الأسلوب لتأخير القذف أثناء ممارسة العلاقة الحميمة والتحكم بالعملية بشكلٍ أفضل. ويمكن تنفيذ هذه الطريقة من خلال توقف الرجل أو زوجته عن المداعبة والتحفيز الجنسي قبيل بلوغ النشوة والقذف بلحظات وثمّ استئناف الممارسة عند انحسار الشعور بقرب النشوة.

 

مراجعة الطبيب أساسية فور ملاحظة أي خلل أو اضطراب في الوظائف الجنسية لأن القيام بأي خطوة من دون استشارته قد لا يساعد في الحصول على النتيجة المرجوة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

اقرأوا المزيد عن سرعة القذف عبر الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟