لارتفاع ضغط الدم 4 تأثيرات سلبيّة على أداء الرجل الجنسي

لارتفاع ضغط الدم 4 تأثيرات سلبيّة على أداء الرجل الجنسي

ثمّة علاقةٌ مترابطة بين صحّة الجسم العامة وبين الأداء الجنسي ومدى نجاح العلاقة الحميمة، حيث أنّ الصحّة الجنسيّة تتأثّر بشكلٍ مباشر بكلّ ما قد يعاني منه الرّجل أو المرأة جسديّاً ونفسيّاً أيضاً.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير ارتفاع ضغط الدم على الأداء الجنسي عند الرّجل.

 

تصلّب الشرايين

 

من المحتمل أن تزيد معاناة الرّجل من ارتفاع ضغط الدم، من احتمال حصول تلفٍ في بطانة الأوعية الدمويّة وبالتالي التسبّب بتصلّب الشرايين وتضييقها وما يسبّب ذلك من إعاقة تدفّق الدم بالشّكل الكافي إلى أعضاء الجسم كافة لا سيّما الأعضاء التناسليّة.

هذا التأثير من شأنه أن يؤثّر مباشرة على الأداء الجنسي عند الرّجل من خلال التسبّب بضعف الإنتصاب أو ما يُعرَف أيضاً بالضّعف الجنسي الذي قد يصل إلى العجز الجنسي في حال إهمال الحالة.

 

صعوبة في الإنتصاب

 

يتأثّر الإنتصاب بشكلٍ مباشر بالدورة الدمويّة في الجسم التي تتأذّى في حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم. هذا الواقع ينعكس على الأداء الجنسي عند الرّجل من خلال التسبّب بصعوبةٍ في حدوث الإنتصاب أو حتّى الحفاظ عليه حتّى إكمال العلاقة الحميمة.

تستدعي هذه الحالة اللجوء إلى الطّبيب واستشارته بشأن كيفيّة ضبط ضغط الدم واستعادة القدرة على تحقيق الإنتصاب الصحّي والحفاظ عليه بشكلٍ لا يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي.

 

تراجع الرّغبة الجنسيّة

 

من الممكن أن يتعارض ارتفاع ضغط الدم مع عمليّة القذف وبالتالي يؤدّي ذلك إلى خفض الرّغبة الجنسيّة؛ الأمر الذي يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي عند الرّجل وعلى علاقته مع زوجته أيضاً خصوصاً في حال تكرارها.

ويُشار إلى أنّ الأدوية التي تؤخذ لعلاج ارتفاع ضغط الدم قد تؤثّر بشكلٍ مشابه وتؤدّي إلى تراجع الرّغبة الجنسيّة.

 

القلق وتجنّب الممارسة الحميمة

 

قد تتسبّب نوبةٌ واحدة من خلل الإنتصاب والشّعور بتراجع الأداء الجنسي نتيجة المعاناة من ارتفاع ضغط الدم، في زيادة الشّعور بالقلق والتوتّر والضغط العصبي.

وقد تؤدّي المخاوف من تكرار حدوث هذا الأمر إلى تجنّب الممارسة الحميمة، الأمر الذي يؤثّر سلباً على أداء الرّجل الجنسي وعلى علاقته بزوجته.

 

نتيجة كلّ هذه التأثيرات السلبيّة، لا بدّ من مراجعة الطّبيب ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة للتمتّع بحياةٍ جنسيّةٍ مرضية وسعيدة. 

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي المشاكل الجنسيّة التي تواجه الرجل بعد الأربعين؟

هذه الفيتامينات تعزّز الأداء الجنسي عند الرجل

4 أسباب أساسيّة لضعف الإنتصاب النفسي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا