لكل الرجال... لا تقلقوا من الانتصاب الصباحي

لكل الرجال... لا تقلقوا من الانتصاب الصباحي

غالباً ما يستيقظ الرجل وهو يشعر بحالة انتصاب لعضوه الذكري. فيسأل نفسه أنه إذا كان في فترة راحة ويخلد الى النوم أي أنه لا يفكر بشيء معيّن، كيف يمكن للإنتصاب أن يحدث. ولكن ما يغفل عنه بعض الرجال أن الانتصاب الصباحي يدل على صحة أعصاب الرجل اولاً وهو لا يشكل أبدا مشكلة أو خطراً لا بل تكون أسبابه طبيعية جداً مرتبطة ببعض التغيرات الجسدية التي إذا ما عادت الى حالاتها الطبيعية ارتخت هذه العضلات وعاد كل شيء الى شكله وقياسه الطبيعي. في هذا المقال من صحتي سوف نعرض أسباب الانتصاب الصباحي.

 

هل من علاج لضعف الانتصاب المفاجئ؟

 

تفسيرات علمية عدة

 

اتجهت معظم الدراسات العلمية الى اعتبار انّ الانتصاب الصباحي يتمّ بسبب امتلاء المثانة في فترة الليل وحين تفرغ هذه المثانة ترتخي العضلات ويزول الإنتصاب. أما في بعض الأوقات الأخرى يكون الإنتصاب بسبب بعض الأحلام الجنسية التي يراها للرجل أثناء فترة النوم، وما يدعى بحركة العين السريعة. 

 

٩ نصائح للحفاظ على الانتصاب

 

ولكن في دراسات اخرى تمّ تأكيد أن عملية الإنتصاب غير مرتبطة بامتلاء المثانة بعد إجراء بعض الدراسات على قسم من الرجال وايقاظهم قبل امتلاء مثانتهم فوجدوا أن النتصاب موجود إذا امتلأت المثانة أم لا. فكان التحليل الطبي الآخر هو تأثر أعصاب العضو الذكري ببعض من أعصاب الرأس التي تكون مرتبطة ببعضها ما يسبب ضخ للدم الكبير الى الأعضاء ما يؤدي طبيعياً الى عملية الإنتصاب. ولا داعي للخوف فإن الأطباء أجمعوا على أن الإنتصاب الصباحي هو دليل على صحة الرجل الطبيعية والجنسية. كما أن هذه الحالة الصباحية هي من الأمور الجيدة التي تحصل فهي تساعد على الحفاظ على الأنسجة الموجودة. وتمدّ العضو بالأوكسجين، وتتم عملية تنظيم هرمون التستوستيرون. وقد لاحظ بعض العلماء أنه بدون هذا الأوكسجين تتلف الأنسجة الموجودة ما يؤدي الى مشاكل في العضو مثل التصلب مثلاً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا