ما الذي يسبّب الم القضيب عند الرجل خلال الجماع؟

ما الذي يسبّب الم القضيب عند الرجل خلال الجماع؟

هل تشعر بألم في القضيب خلال ممارسة العلاقة الحميمة وذلك يُشعرك بالقلق؟ الحقيقة أنّ ذلك امر اعتياديّ ويعاني منه الكثير من الرجال. لكن من الضروري البحث في اسباب الم القضيب لكي تعرف ما هي المشكلة التي تعاني منها وتعالجها.

1

مرض بيروني 

هو عبارة عن نسيج ندبيّ وليفي ينمو في القضيب، يؤدي إلى الألم فيه، وهذا ما يؤثّر على الانتصاب، وعلى قدرة الرجل على القيام بالعلاقة الحميمة بشكل طبيعي. فيظهر القضيب منحنياً أثناء الجماع، لذا قد تتأثّر نفسيّة الرجل سلباً خوفاً على أدائه الجنسي. هذا المرض ناتج عن الإصابة بنزيف دموي في القضيب، أو بسبب الإصابة بالتهاب الجهاز اللمفاوي، أو الأوعية الدمويّة.

2

الانتصاب المستمرّ للقضيب

أي أنّ القضيب يبقى منتصباً لفترة طويلة، تصل إلى ساعات، حتى من دون إثارة جنسيّة. لذا يشعر الرجل بألم في العضو الذكري بسبب عدم قدرة الدم العودة عكسيّأً من القضيب، أو بسبب تناول أدوية تعالج ضعف الإنتصاب، وأدوية الإكتئاب.

3

التهاب الحشفة

اذا كنت تعاني من التهاب الحشفة، فلا شكّ أنّك ستعاني من الالم في القضيب. فهذا الالتهاب يظهر في رأس القضيب او ما يُعرف بالحشفة، ويكون ناتجاً عن تلوث القضيب بنوع من الفطريات او التعرض لفيروس او بكتيريا معيّنة.

4

أمراض منقولة جنسيّاً

بعض الأمراض ممكن أن تنتقل عبر الإتصال الجنسي، كالكلاميديا، والسيلان، والهربس التناسلي، ومرض الزهري. هذه الأمراض تحدث بسبب عدوى في المنطقة التناسليّة، فيشعر الرجل بألم في القضيب خلال العلاقة الحميمة وممكن أن يلاحظ تورّماً أو حكّة، أوحتى بعض التقرّحات.

5

التهابات في المسالك البوليّة

ممكن أن يصاب الرجل بعدوى بكتيريّة في الجهاز التناسلي، في حال كانت مناعته ضعيفة أو يعاني بالأساس من مشاكل في المسالك البوليّة. لذا يشعر الرجل بألم في القضيب أثناء العلاقة الحميمة.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط  التالية:

إذا كنتَ تفتّش عن أساليب لزيادة الرغبة الجنسيّة... إليك هذه الطرق الفعّالة

هل انخفاض مستوى التستوستيرون في الجسم تؤثر مباشرة على الانتصاب؟

المذي سائل يختلف عن السائل المنوي... ما هي وظيفته؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة