ما هو أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

ما هو أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

بالإضافة إلى تحسين حالتكم المزاجية، يمكن للجماع أيضاً أن ينشّط الدورة الدموية ويضمن وصول الدم الى كافة اعضائكم. ووفقاً لإحدى الدراسات، يمكن أن يطيل الجماع ايضاً عمركم من خلال إبطاء الشيخوخة. وبما ان للهرمونات تأثراً كبيراً على حياتكم الجنسية، فهي ايضاً عرضةً لبعض التغيّرات طوال اليوم. من هنا، قد يؤدي اختيار الوقت المناسب لممارسة الجماع عند الرجل في زيادة المتعة الجنسية ويمن وصول الشريكين للنشوة.

 

أفضل وقت للجماع عند الرجل

أفضل وقت لممارسة الجماع عند الرجل هي ساعات الصباح الأولى، اي في حوالي الـ7.30 صباحاً، او بعد حوالي 45 دقيقة من استيقاظ الرجل، وفقاً لأحدى الدراسات. تكون مستويات الطاقة في أعلى مستوياتها بعد ليلة نومٍ جيّدة مما يعني أن كلا الجنسين يتمتعان بقدر أكبر من القدرة على التحمل.

فالجماع في الصباح يعزز نسبة الإندورفين، ما يخفض ضغط الدم ومستويات التوتر ويزيد من شعوركم بالسعادة بقية اليوم.

في الواقع، ترتفع نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال بين الساعة السادسة والتاسعة صباحاً. كما انه من الجيّد الاستفادة من الانتصاب الصباحي، ما يساعدهم في الحصول على افضل أداء جنسي خلال هذا الوقت من اليوم.

 

بعض النصائح لتعزيز أداء الرجل الجنسي

ممارسة الرياضة

من المهم ان يمارس الرجل التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة يومياً. فالرياضة تعزز من وصول الدم الى العضو التناسلي وتساعد على تعزيز الانتصاب.

 

اتباع نظام غذائي صحي

ان النظام الغذائي الصحي مفيد ومهم جداً على صعيد تحسين أداء الرجل الجنسي ومنع ضعف الانتصاب. من هنا، على الرجل ان يحرص على تناول الأطعمة الغنية بالالياف الغذائية والبروتينات ويمتنع عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات.

 

تجنب مسببات التوتر

من الضروري ان يتجنب الرجل مسببات التوتر، وان يحاول الحفاظ على مزاجٍ جيّد من خلال ممارسة الأنشطة البدنية او الهوايات التي يحبّ. فالتوتر يمكن ان يسبب تشتتاً في الذهن والتفكير، وبالتالي يمنعه من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟