ما هو عدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتين يومياً؟

ما هو عدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتين يومياً؟

ماريا رعد

يختلف عدد انتاج الحيوانات المنوية بين الرجل والأخر، ولكن كقاعدة عامة قد يستغرق نمو الحيوانات المنوية في الخصيتين من 50 الى 60 يوماً وبعد نموها بشكل مناسب تتوجه الحيوانات المنوية نحو القنوات الموجودة وراء الخصيتين وتختزن فيها الى حين أن تنضج وتستغرق عملية النضج ما يُقارب 14 يوماً. لكن ما هو العدد التي تقوم الخصية بإنتاجه يومياً؟ احصلوا على الأجوبة في هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هو عدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية في اليوم؟

يصل عدد الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل يومياً الى 300 مليون خلية منوية لكل مللتر من السائل المنوي، لكن من المتعارف عليه أن مع تقدم عمر الرجل ينخفض عدد الحيوانات المنوية التي تُنتج.

وفضلاً عن موضوع العمر، ممكن أن تؤثر عوامل عدة على انتاج الحيوانات المنوية كالنمط الغذائي المتبع ونمط العيش والتدخين وعوامل عدة أخرى. كما أن في حالاتٍ أخرى ممكن أن ينخفض عدد الحيوانات المنوية نتيجة الإصابة بإحدى المشاكل في الخصيتين أو في نظام الغدد الصماء.


ما هي الإجراءات التي تساعد على زيادة انتاج الحيوانات المنوية؟

التمارين الرياضية: تعمل التمارين الرياضية على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وذلك بسبب تعزيز تدفق الدم.

النظام الغذائي المتوازن: على الرجال الالتزام بنظام غذائي متوازن وصحي لأن نوع المأكولات المتناولة تؤثر بشكل كبير على صحة الحيوانات المنوية وعددها.

الإقلاع عن التدخين والكحول: أثبتت الدراسات أن الإدمان على الكحول أو المخدرات يؤثر بشكل سلبي على الخصوبة عند الرجال.

ارتداء ملابس داخلية فضفاضة: وذلك لتجنب انحباس الحرارة، كون الحيوانات المنوية تُنتج بشكل أفضل في درجة حرارة باردة، فالتعرض لحرارة مرتفعة أثناء الاستحمام مثلاً يساهم بتلف الحيوانات المنوية.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com
 

لقراءة المزيد عن خصوبة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

 
 
 

‪ما رأيك ؟