ما هي أعراض مرض البروستات المزمن؟

ما هي أعراض مرض البروستات المزمن؟

تُعتبر البروستات جزءاً من الجهاز التناسلي عند الرجل وهي غدّة تفرز مجموعة من السوئل ويُعتبر إفرازها للسائل المنوي إحدى الوظائف المنوطة بها. وهناك مجموعة من المشاكل الصحية التي قد تصيب البروستات ممّا يجعلها عرضة للإصابة بأمراض مزمنة.

ومن الأمراض التي قد تصاب بها غدة البروستات، التهاب البروستات المزمن إضافة إلى تضخّم البروستات وغيرها.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أعراض مرض البروستات المزمن، التي لا بدّ من مراجعة الطّبيب فور ظهورها.

1
الحمى

الحمى

يتسبّب مرض البروستات المزمن وخصوصاً التهاب الغدّة، بالحمى والقشعريرة وغالباً ما يكون هذا العارض خفيفاً في البداية وتزداد درجة حدّته بشكلٍ تدريجي مع مرور الوقت في حال عدم الخضوع لأيّ علاج.

2
الحاجة إلى التبوّل

الحاجة إلى التبوّل

يشعر المصاب بأمراض البروستات المزمن بالحاجة الملحّة والدائمة للتبوّل، خصوصاً وأنّ هذه الغدة تقع بين قاعدة المثانة والحجاب الحاجز البولي التناسلي، ممّا يفسّر تأثير أمراض البروستات على عمليّة التبوّل نظراً للضغط الذي تسبّبه على المثانة.

3
صعوبة عند التبوّل

صعوبة عند التبوّل

من أكثر أعراض أمراض البروستات المزمنة شيوعاً، الشعور بصعوبة وبألمٍ عند التبوّل، وتختلف حدّة الألم تبعاً للحالة وشدّتها. ويواجه المصاب في هذه الحالة الشعور بعدم القدرة على إفراغ المثانة بشكلٍ كامل عند التبوّل.

4
الألم

الألم

عادةً ما تتسبّب المعاناة من أمراض البروستات وخصوصاً المزمنة منها، بآلامٍ عدّة. ويمكن أن يُعتبر الشعور بألم أسفل الظهر أو الألم أسفل البطن أو في المنطقة بين الخصية والشرج من أعراض الإصابة بأحد أمراض البروستات المزمن.

5
التعب العام

التعب العام

من المحتمل أن تؤدّي المعاناة من أمراض البروستات المزمن إلى الشعور بالتعب العام والإرهاق في الجسم، نتيجة عدم قدرة الغدّة على القيام بوظيفتها ممّا يؤثّر على نشاط الجسم عموماً.

6
ألم عند القذف

ألم عند القذف

التهاب البروستات البكتيري المزمن يؤثّر في الحياة الجنسيّة للرجل، وقد يسبّب ألماً عند القذف وبعده مع خروج دم مع السائل المنوي عند القذف. وتكثر الإصابة بهذا المرض نتيجة التهاب في المسالك البوليّة أو بسبب التهاب البروستات الحاد.

7
دم وإفرازات غريبة

دم وإفرازات غريبة

بالتزامن مع الشعور بألمٍ حول العضو الذكري أو في المنطقة التناسليّة، قد يلاحظ الرجل الذي يعاني من أمراض البروستات المزمن، خروج بعض الإفرازات السميكة السائلة. ويُعدّ خروج الدم مع السائل المنوي أو عند التبوّل، من الأعراض الشائعة لأمراض البروستات. 

وسعوا معلوماتكم حول مشاكل البروستات عبر موقع صحتي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة