ما هي العادات الخاطئة التي تؤثر على صحتك الجنسية؟

ما هي العادات الخاطئة التي تؤثر على صحتك الجنسية؟

من منكم لا يريد عضواً صحياً؟ قد تظنون أنكم تتخذون جميع الخطوات الممكنة للحفاظ على صحة هذا العضو المهم في أفضل حالة، ولكن ربما، هناك أمور تعرض أدائكم الجنسي للخطر.

 

عادات خاطئة تؤثر على العضو الذكري

1

عدم ممارسة الرياضة بما فيه الكفاية

الرجال الذين يمارسون المزيد من التمارين الرياضية لديهم وظائف أفضل في الانتصاب والجنس وهم يتمتعون بصحة جيّدة للعضو التناسلي، وفقاً للأبحاث التي أجراها مركز نيو ويندفورم سيدارز سيناء الطبي.

في الدراسة، أبلغ ما يقارب من 300 رجل عن مستويات نشاطهم، كما أبلغوا عن نوعية ووظيفتهم الجنسية، بما في ذلك قدرتهم على الانتصاب والنشوة الجنسية. أظهرت النتائج المنشورة في مجلة الطب الجنسي، أن الرجال الذين أبلغوا عن ممارسة أكثر تواتراً لديها درجات أعلى في الوظيفة الجنسية.

2

 

عدم ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ كافٍ

أثبتت دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للطب أن ممارسة الجنس أقل من مرة واحدة في الأسبوع ستضاعف من حدوث الضعف الجنسي لدى الرجال كما وتؤثر سلباً على صحة العضو الذكري. أفضل معدل لممارسة الجنس هو ممارسته ثلاث مرات كل أسبوع.

3

عدم الحفاظ على نظافة العضو

إن الحفاظ على نظافة العضو التناسلي أمر ضروري للصحة وللأداء الجنسي. لذا من الضروري غسل وتنظيف العضو التناسلي ومنطقة الفخذ بشكلٍ منتظم، ما يساعد في منع إصابته بمشاكل وأمراض مختلفة. إن سوء النظافة يمكن أن يتسبب في تراكم الوصمة، مادة دهنية، كريهة الرائحة ومهيجة معروفة بحدوث القلفة. إذا تراكمت الوصمة، فقد تسبب التهاباً في الجلد المجاور. هذا يمكن أن يكون غير مريح ويمكن أن يكون سبباً في إلتهاب رأس القضيب وإحمراره.

4

 

التدخين

يرتبط تدخين السجائر بشدة بالضعف الجنسي. أظهرت دراسة أجريت عام 2013 من قبل جامعة USA. Boston University School of Medicine أن هذا يرجع إلى أن التدخين يعطل وظيفة القلب ، مما يؤدي بدوره إلى الضعف الجنسي.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا