ما هي العوامل التي تضعف الانتصاب؟

ما هي العوامل التي تضعف الانتصاب؟

هناك العديد من العادات الخاطئة التي يمارسها الرجل والتي من الممكن أن تؤثر سلباً على صحته الجنسية، وبشكلٍ خاص على قدرته على الانتصاب. من هنا، وللتعرف على تلك العادات السيئة التي تؤثر سلباً على الانتصاب، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

عادات تضعف الانتصاب

1

ركوب الدراجة

وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة كاليفورنيا شملت أكثر من 1700 رجل أن أولئك الذين ركبوا دراجة أكثر من ثلاث ساعات في الأسبوع لديهم معدلات أعلى من الضعف الجنسي من أولئك الذين لا يمارسون هذا النوع من الرياضة. في الواقع، وجد البحث أن ركوب الدراجات أقل تواترا يمكن أن يمنع الضعف الجنسي. وأظهر بحث لاحق من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو أن الجاني قد يكون مقعد الدراجة. يمكن للمقعد الصلب ضغط العجان (المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والصفن)، والضغط على الشرايين والأعصاب الحيوية اللازمة للوظيفة الجنسية الطبيعية. يتحمل راكبو الدراجات وزناً مباشراً على المنطقة التي تدخل فيها الأعصاب والشرايين إلى العضو التناسلي.

2

المعلبات

إن العديد من المعلبات كتلك التي تحتوي على معجون البندورة، الفاصوليا وغيرها من المواد تحتوي على مادة كيميائية تسمى bisphenol-A (BPA)، والتي يمكن أن تتداخل مع الأنظمة الهرمونية عن طريق تثبيط الهرمونات الجنسية لدى الرجال. وجدت دراسة صينية أن الرجال الذين يعملون في المصانع التي يوجد بها BPA يعانون من أربعة أضعاف خطر الإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالعمال الذين لم يتعرضوا للمادة الكيميائية.

3

 

عدم الإهتمام بنظافة العضو التناسلي

يسبب إهمال نظافة منطقة العضو التناسلي إلى تراكم أنواع عديدة من البكتيريا المسببة لتهيج المنطقة المحيطة به. ويمكن أن ينتج عنه الإصابة بإلتهابات المسالك البولية والحكة المزعجة والمستمرة.  كما أن عدم نظافة منطقة العضو التناسلي يمكن ان تسبب الرائحة الكريهة، مما يؤثر على الأداء الجنسي ويمكن ان تضعف الانتصاب.

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟